حجاج "الفرقان" يصلون الأراضي المقدسة لأداء المناسك

الدوحة - سيف الحموري - وصل إلى الأراضي المقدسة حجاج بيت الله الحرام من أهل قطر التابعين لحملة الفرقان للحج والعمرة حيث توافد حجاج الحملة لتأدية مناسك فريضة الحج على مدى ثلاثة أيام عبر عدة رحلات على متن الخطوط الجوية القطرية.

Advertisements

وكان في استقبال حجاج حملة الفرقان بالمطار لدى وصولهم أعضاء لجنة المواصلات والمطار بالتنسيق مع وحدة المطار ببعثة الحج القطرية الذين تواجدوا منذ ساعات قبل وصول الحجاج لاستلام الحقائب ومساعدتهم في تيسير إجراءات الخروج حيث رحبوا بهم ووفروا لهم ركنا خاصا خلال خروجهم مجهزا بالعصائر والتمور والحلويات والقهوة كما حرصوا على توفير كافة الخدمات وإنهاء الإجراءات لتيسير تفويجهم إلى مقار سكنهم في فندق دار التوحيد المطل على الحرم عبر باصات فاخرة وفريق إداري وخدمي متكامل.

وفور وصول الحجاج إلى مقر إقامتهم بمكة المكرمة كان في استقبالهم بساحة الفندق رئيس مجلس إدارة الحملة الدكتور محمد بن جوهر المحمد الذي رحب بحجاج بيت الله من أهل قطر واطمأن على سلامتهم وتيسير أمورهم من قبل اللجان المختصة بالعلاقات والاستقبال والمطار، وتم تسكين جميع الحجاج في غرفهم بشكل سريع ومريح.

وقال الدكتور محمد بن جوهر المحمد رئيس مجلس إدارة حملة الفرقان للحج والعمرة إن إدارة الحملة حرصت منذ بداية تسجيل الحجاج على توفير أرقى الخدمات لحجاجها قبل السفر وخلال تواجدهم في مكة المكرمة قبل بدء أعمال الحج من خلال برنامج تثقيفي تعريفي توعوي بأعمال الحج وكيفيته"

وأضاف: "نظمنا ملتقى الحجاج السنوي، تحت عنوان (حج مبرور على هدى ونور) استضافت فيه وعلى مدى يومين الشيخ الدكتور نبيل العوضي، والشيخ الدكتور فهد الكندري، والشيخ محمد المحمود ، لافتا إلي أن الدعاة تناولوا خلال البرنامج التثقيفي الحديث عن الجوانب الإيمانية والشرعية لفريضة الحج وما ينبغي على الحاج أن يفعله ليكون حجه صحيحا مقبولا، وكذلك خلال أدائهم المناسك في المشاعر المقدسة بمنى وعرفة ومزدلفة على هدي النبي صلى الله عليه وسلم القائل خذوا عني مناسككم".

وأوضح المحمد أن حجاج حملة الفرقان يقيمون في فندق دار التوحيد المطل على الحرم، وهو ذو خدمات راقية، حيث تحرص الحملة على تقديم خدمات تفوق الـ 5 نجوم في السكن والمواصلات والتغذية وبرنامج شامل للإرشاد الديني والتوعوية بمناسك الحج، مع الحرص على الحج الصحيح على هدي نبينا محمد القائل "لتأخذوا عني مناسككم".

وأكد أن الحملة وفرت بالتنسيق مع بعثة الحج القطرية والتعاون مع الخطوط القطرية مواعيد حجوزات الطيران ورحلات الذهاب والعودة للأراضي المقدسة وفق جدول زمني بسفر الحجاج تم إعداده بناء على حجوزات الطيران وفق الأفواج المعتمدة.

وقال "إن الحملة استبقت موسم الحج بإرسال أعضاء اللجان المختصة بالسكن والخدمات والمواصلات والتغذية والمشاعر إلى مكة المكرمة قبل فترة كافية من أجل اتخاذ الترتيبات اللازمة وتجهيز كافة الخدمات والإجراءات التي تضمن بمشيئة الله توفير جميع متطلبات الحجاج حتى يؤدوا الحج بيسر وسلامة.

وأكد د. المحمد أن الفرقان تحرص على تقديم أرقى الخدمات لحجاج بيت الله الحرام وتلبية طلبات كل حاج من خلال فريق إداري متميز من الشباب القطري المثقف ذوي الخبرة والكفاءة العالية ممن يتحلون بالعلم الشرعي تم اختيارهم بعناية فائقة وبضوابط عديدة من حيث الالتزام والتدين والخلق والسلوك القويم والسمت الطيب، بالإضافة إلى الحرص على التخصص لكل فرد فيما يجيده ويتقنه من أجل تقديم أفضل الخدمات لحجاج بيت الله الحرام وتيسير أمورهم وتثقيفهم لأداء مناسك الحج على بشكل صحيح.

وكانت الحملة قد استبقت سفر حجاجها بتوزيع حقائب السفر والهدايا وملابس الإحرام على الحجاج القطريين حيث إن جميع حجاج الحملة من المواطنين، وتضم الحقيبة كافة المستلزمات التي يحتاجها الحاج الشخصية والشرعية من الكتيبات والأذكار والمطويات في إطار الحرص على توفير أفضل الخدمات والتسهيلات لحجاج بيت الله الحرام.

كما نظمت دورة تثقيفية إرشادية للطاقم الإداري أكدت أن العمل بروح الفريق الواحد ومساعدة ضيوف الرحمن من منتسبي الحملة وتقديم العون لهم طوال رحلتهم المباركة وخاصة خلال أداء المناسك في المشاعر المقدسة.

 

أخبار متعلقة :