170 شخصاً يدلون بأصواتهم في أول نصف ساعة بالدائرة 8

الدوحة - سيف الحموري - شهدت لجنة الدائرة الثامنة بمنطقة المطار العتيق، بمدرسة ميمونة الابتدائية للبنات، إقبالا منذ الساعات الأولى لبدء عملية الاقتراع بانتخابات المجلس البلدي.
وحرص الكثير من المواطنين والمواطنات على الادلاء بأصواتهم، فقد شهدت الدائرة مشاركة 170 ناخبا في أول نصف ساعة من العملية الانتخابية، بينهم 150 رجلا، و20 سيدة.
وأكد مواطنون حرصهم على المشاركة في هذا الواجب الوطني واختيار من يمثلهم بالمجلس البلدي المركزي. وأشاروا إلى أن اختيارهم لمن يمثلهم بالمجلس البلدي يأتي بناءً على البرامج الانتخابية المعلنة للمرشحين، وغيرها من المعايير التي يحرصون على أن تتوفر في العضو، ليكون ممثلا لهم في المجلس البلدي.

Advertisements

إشراف قضائي 
أكد القاضي محمد حسن الهيل، رئيس اللجنة الانتخابية بالدائرة الثامنة (المطار العتيق) أن الانتخابات تقع تحت إشراف السلطة القضائية، مما يدل على نزاهة العملية الانتخابية، مشيراً إلى مشاركة وزارة الداخلية بالأمور التنظيمية والخدمات اللوجستية.
ونوه إلى أن عدد المسجلين بالدائرة 2638 مواطنا، أن أول نصف ساعة شهدت إقبالا كبيرا، حيث أدلى 150 شخصا بصوتهم، فيما صوتت 20 سيدة في أول نصف ساعة أيضاً، ما يشير إلى الاقبال الكبير والحرص على المشاركة في الانتخابات، والوعي لدى المجتمع بالعملية الانتخابية.
وأشار إلى أنه، وحتى ظهر يوم الانتخاب، لم يتم رصد أي مخالفات انتخابية، حيث تجري الانتخابات بصورة جيدة وبتعاون من الجميع. 

حرص دائم على المشاركة 
قال محمد عبد الرحمن المالكي: حرصت على الحضور اليوم للإدلاء بصوتي في انتخابات المجلس البلدي بالدائرة الثامنة، وألاحظ أن الحضور من سكان المنطقة جيد، ونسأل الله سبحانه وتعالى أن يوفق الفائز بالمقعد لخدمة أهالي المنطقة.
وأضاف: أحرص دائماً على المشاركة بصوتي في انتخابات المجلس البلدي، فهذه الدورة السابعة وقد شاركت في كافة الدورات السابقة، فهو أمر هام جداً بالنسبة لي، للمشاركة في تحديد العضو الممثل للدائرة في المجلس البلدي.
وأشار إلى أن الفائز بانتخابات المجلس البلدي أمامه الكثير من المهام التي يعمل على تنفيذها من وقت الفوز بمقعده ولمدة أربع سنوات، منوهاً إلى أن الاختيار بالنسبة له يخضع للكثير من المعايير المختلفة.

واجب وطني 
وأكد شاكر ناصر رئيس، حرصه على المشاركة بصورة دائمة في انتخابات المجلس البلدي، معتبراً أنه واجب وطني يجب على الجميع الالتزام به من أجل صالح كل دائرة من دوائر المجلس، وبما يعود على سكان كل منطقة بالنفع.
وأشار إلى أنه يحرص على اختيار من يخدم المنطقة، ويعمل بصورة جادة على تحسين البنى التحتية في منطقة المطار العتيق، ويكون له دور فاعل بصورة دائمة، وفق الصلاحيات الممنوحة لأعضاء المجلس البلدي ويكون صوتاً لسكان المنطقة في المجلس، ومعبراً عن احتياجاتهم، لذلك فقد حرص على اختيار من يراه الأكثر كفاءة بين المرشحين، وأنهم وإن كانوا جميعاً يتحلون بالكفاءة لكنه حرص على اختيار من يراه الأفضل.
الأكثر كفاءة 
وأكد عيسى عبد الله حرصه على المشاركة بصوته في انتخابات المجلس البلدي، وأنه يحرص على اختيار الأكثر كفاءة بين المرشحين في الانتخابات، ليكون المرشح مؤهلا ولديه دراية واسعة بمتطلبات المنطقة، وما يمنحه المجلس له من صلاحيات يعمل من خلالها على خدمة أهالي الدائرة. وأشار إلى أن عضو البلدي يجب أن تكون له دراية بقوانين البلد، ويحرص على خدمة كافة سكان المنطقة.
وأعرب عن أمله أن يعمل الفائز عن الدائرة الثامنة بتطوير المنطقة وأن يكون متعاونا مع كافة سكان المنطقة، الأمر الذي يعود بالنفع بتحسين مختلف الخدمات المتوفرة بها.

تنظيم رائع
وقال محمد العمادي: حرصت على الحضور اليوم إلى لجنة الدائرة الثامنة «المطار العتيق»، فهو واجب وطني يتعين على كافة المواطنين أن يلتزموا به، بما يصب في صالح مختلف مناطق الدولة، ويسهم في تطوير البنى التحتية وخدمة سكان هذه المناطق.
وأشاد العمادي بالتنظيم الرائع الذي تشرف عليه الكوادر الأمنية بوزارة الداخلية، وأن كافة الأمور كانت ميسرة لكل الناخبين، وأن عملية الادلاء بالصوت لم تأخذ سوى دقائق.
ونوه إلى أنه لا يعرف أيا من المرشحين، ولكنه حرص على اختيار الأفضل، بناءً على البرنامج الانتخابي الذي أعلن عنه كل منهم، وهو المعيار الأساسي في اختيار الأنسب بالنسبة للدائرة، مشيراً إلى أن طبيعة عمل الشخص تنعكس على أدائه بالدائرة، نظراً لما قد يُلم به من معرفة بالقوانين والمتطلبات من كل عضو بالمجلس، معرباً عن أمله أن يكون النجاح للأفضل بالنسبة لكافة سكان المنطقة.

أخبار متعلقة :