المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية: رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية يبدأ اليوم زيارة لروسيا الاتحادية

الدوحة - سيف الحموري -  

Advertisements

أعلن الدكتور ماجد بن محمد الأنصاري مستشار رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية، أن معالي الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، سيبدأ اليوم زيارة إلى روسيا الاتحادية، يسلم خلالها رسالة خطية من حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، لفخامة الرئيس فلاديمير بوتين رئيس روسيا الاتحادية.
وقال الدكتور الأنصاري في تصريح لوكالة الأنباء القطرية /قنا/: إن معالي رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية سيجتمع في موسكو أيضا مع رئيس الوزراء، ووزير الخارجية الروسيين، وسيناقش خلال الاجتماعين عددا من القضايا الإقليمية والدولية، وآخر التطورات في أفغانستان والملف النووي الإيراني، بالإضافة إلى سبل حل الأزمة الروسية - الأوكرانية سلميا، ومعالجة تداعياتها الإنسانية.
وأضاف أن معاليه سيؤكد خلال الاجتماعات على موقف دولة قطر الداعم لكافة الجهود الدولية لحل الأزمة الروسية - الأوكرانية سلميا عبر الحوار والطرق الدبلوماسية.
وأوضح الدكتور الأنصاري أن معاليه سيناقش أيضا مع الجانب الروسي سبل تعزيز العلاقات الثنائية في عدد من المجالات ذات الاهتمام المشترك.

أخبار متعلقة :