المؤسسة القطرية للإعلام تُتوج بـ 5 جوائز بالمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون

الدوحة - سيف الحموري - حصدت المؤسسة القطرية للإعلام 5 جوائز ذهبية وفضية، وذلك في المسابقات الإذاعية والتلفزيونية الرئيسية والموازية ومسابقة التبادلات البرامجية والإخبارية في الدورة الثالثة والعشرين للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون، الذي أقيم في العاصمة التونسية خلال الفترة من 12 وحتى 15 يونيو 2023.

Advertisements

وتُوجت إذاعة قطر بـ 3 جوائز ذهبيتان وفضية، حيث حصدت الجائزة الذهبية الأولى عن برنامج "سواعد" ضمن فئة البرامج الصحية، والذي يسلط الضوء على السواعد الإنسانية والطبية التي تقدمها دولة قطر للمجتمعات الريفية والدول الأقل نمواً ضمن القوافل التي تسيرها قطر بمبادرات دولية.

كما فازت إذاعة قطر بالجائزة الذهبية ضمن فئة البرامج الفلاحية عن برنامج "السماد الأخضر" وتبلغ قيمة الجائزة  3000 دولار أمريكي، حول منتج فلاحي عضوي يتم إنتاجه واستخدامه بطرق حديثة وداعمة لمستقبل الزراعة وهو السماد الأخضر تحديداً، وتهدف إلى تنمية الوعي والسلوك الزراعي في المجتمع بكل فئاته.

وعن فئة برامج الأطفال، حصدت إذاعة قطر الجائزة الفضية والتي مُنحت إلى برنامج "أوتاد" عن حلقة يروي مضمونها واحد من أطفال الكشافة لإبراز معالم المخيم الكشفي وما ينتج عنه من نتائج إيجابية على الأطفال والمجتمع.

وفي مسابقة التبادلات البرامجية والإخبارية، حصد تلفزيون قطر الجائزة الثانية عن فئة المحميات الطبيعية، بإنتاج برنامج وثائقي حول المها العربي. كما حصدت إذاعة قطر الجائزة الثانية في فئة برامج بعيون عربية، وذلك عن برنامج "الأمن الغذائي .. على صفيح ساخن."

وقال سعادة السيد عبدالرحمن ناصر عبيدان المستشار الإعلامي بمكتب رئيس المؤسسة القطرية للإعلام أن الفوز بالجوائز الخمس هو تتويج لجهود المؤسسة وأذرعها الإعلامية في تقديم رسائل إعلامية هادفة للجمهور بمختلف فئاته، ومواكبة تطور القطاع الإعلامي انطلاقاً من أهداف المؤسسة القطرية للإعلام وتحقيقاً لرؤية قطر الوطنية 2030.

من جانبه قال السيد علي بن صالح السادة مدير تلفزيون قطر، أن التلفزيون يضع اهتمامات الجمهور على رأس أولوياته، مؤكداً على مواصلة إنتاج  وتطوير برامج مبتكرة وصناعة الدراما الهادفة والتي من شأنها أن تستمر في ترسيخ دور المؤسسة والتلفزيون على مستوى الدولة والمنطقة.

وعبّر السيد علي عيسى الكواري مُراقب الشؤون الهندسية بإذاعة قطر، عن فخره بفوز إذاعة قطر بجوائز ذهبية وفضية خلال المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون، مشيراً إلى أن هذا الاستحقاق الإعلامي يدفع الإذاعة لمواصلة مسيرتها في تقديم أعمال مميزة ونوعية تلامس احتياجات المستمعين وتستمر بتحقيق ريادة إعلامية إذاعية على المستويين المحلي والعربي في تجارب تجمع ما بين الفائدة والمتعة.

وتقدم إلى مسابقات الدورة الـ23 للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون 269 عملاً بين مسابقات إذاعية وتلفزيونية، حيث بلغ مجموع الأعمال المشاركة في المسابقات الإذاعية 129 عملاً شاركت بها 14 هيئة عضواً باتحاد إذاعات الدول العربية، منها 108 أعمال تقدمت للمسابقة الرئيسية، أما مجموع الأعمال التي تقدمت للمسابقات التلفزيونية فبلغ 140 عملا، شاركت بها 15 هيئة عضواً، منها 90 عملا تقدم للمسابقة الرئيسية.

أخبار متعلقة :