صدور عدد يونيو من مجلة جاسم للأطفال

الدوحة - سيف الحموري - صدر حديثًا العدد الجديد رقم 78 من مجلة جاسم الشهرية للأطفال التي تصدرها دار الشرق، وتُعد مجلة الأطفال الوحيدة في دولة قطر وتخاطب الأعمار من 4 إلى 14 عامًا.  

Advertisements

وعن العدد الجديد قال الزميل الفنان شفيق صالح مدير التحرير إصدار هذا الشهر يأتي تزامنًا واحتفاءً بمعرض الدوحة الدولي للكتاب وكانت البداية من الغلاف وبه أطفال وحيوانات تمسك بالكتاب، وقصة سردية بعنوان "كتبي تتحدث" وقصيدة "بالقراءة نرتقي" وقدمت المجلة أيضًا قصة حياة الأديب العربي "الجاحظ" وهو من كبار أئمة الأدب في العصر العباسي.

وفي امتداد للتعاون بين مجلة جاسم وأكاديمية قطر لتدريب المربيات للتمسك بالتراث والهوية الوطنية تنشر المجلة حكاية مصورة للمربية حليمة الحكيمة عن "الإجازة الصيفية" تلقي الضوء على دور مركز عبد الله بن زيد آل محمود الثقافي الإسلامي في الدعوة إلى الإسلام. كما قدمت المجلة هدية في صفحتي المنتصف عبارة عن بوستر بعنوان "بالقراءة نرتقي" بالتعاون أيضًا مع الأكاديمية.

تقدم المجلة في هذا العدد مسابقات مميزة مثل مسابقة "ابحث عن الأبطال" ومسابقة "اقرأ قصة واكسب جائزة" إلى جانب مسابقة جديدة عن الحج، كما خصصت المجلة 8 صفحات لنشر صور وإبداعات أصدقائها القراء

تواصل المجلة في هذا العدد الاهتمام بالقيم التربوية والأخلاق الحميدة ففي باب "أخلاقنا" نشرت المجلة قصة بعنوان "الصلح خير" تحكيها سارة أخت جاسم، وفي باب "روضة الإيمان" أبرزت المجلة فضل ذكر الله، وفي ذات السياق نشرت المجلة قصة شعرية مصورة بعنوان " لا نفعل شيئًا تقليدا" تحث على عدم التقليد الأعمى.

ولم تنس المجلة مناسبة عيد الأضحى المبارك فخصصت قصة بعنوان "اقترب العيد" إلى جانب صفحات التلوين وألعاب تنمية الذكاء.

 

أخبار متعلقة :