وزارة الصحة العامة وجامعة قطر توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون المشترك

الدوحة - سيف الحموري - وقعت وزارة الصحة العامة وجامعة قطر مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون التعليمي والبحثي في مجال الرعاية الصحية بالدولة ودعم شهادة الاختصاصات الطبية القطرية (البورد القطري للاختصاصات الطبية).
وتأتي مذكرة التفاهم بهدف توفير إطار للتعاون بين الطرفين، وتحديد الشروط والعناصر الأساسية لتعاون مثمر من شأنه أن يعود بالفائدة على المجتمع ككل، وبما يدعم جهود القطاع الصحي بالدولة في تقديم خدمات رعاية صحية متميزة عن طريق دعم شهادات الاختصاصات الطبية.
وتتيح مذكرة التفاهم العديد من الفرص لمشاركة خبراء من قطاع العلوم الصحية والطبية في جامعة قطر في اللجان التابعة لشهادة الاختصاصات الطبية والأعمال المتعلقة بها، ومساهمة خبراء من الجامعة في تقديم خدمات الإعداد والتقييم والتحليل السايكومتري لامتحانات شهادة الاختصاصات الطبية.
كما يؤطر هذا التعاون خدمات الاستضافة الإلكترونية لبنوك الأسئلة والخدمات المتعلقة بعقد امتحانات شهادة الاختصاصات الطبية بصورة إلكترونية بما يتوافق مع المعايير التي وضعها البورد القطري.
وفي تصريح لها بهذه المناسبة، أكدت الدكتورة أسماء آل ثاني، نائب رئيس الجامعة للعلوم الصحية والطبية، أهمية هذه الشراكة.. وقالت "يعكس هذا التعاون الالتزام المشترك بتعزيز التوافق بين التعليم الصحي وكفاءات مزودي الرعاية الصحية للارتقاء بصحة السكان في قطر ومواكبة التقدم العالمي في المهن الصحية".
وأضافت أن هذه المذكرة تعد خطوة ضرورية لدعم وتحسين الخدمات الصحية وجودة التعليم بما يواكب الاحتياجات المحلية.
وبدوره، قال الدكتور سعد الكعبي، مدير إدارة التخصصات الصحية بوزارة الصحة العامة والمدير التنفيذي لشهادة الاختصاصات الطبية القطرية، إن هذا التعاون سينعكس إيجابا على ضمان جودة عمليات شهادة الاختصاصات الطبية القطرية عن طريق مشاركة خبراء من جامعة قطر في أعمالها المختلفة، وخاصة فيما يتعلق بتقييم وتحليل وعقد امتحانات شهادة الاختصاصات الطبية القطرية، لما للجامعة من باع طويل وخبرات متميزة في هذا المجال.
يشار إلى أنه تم إطلاق شهادة الاختصاصات الطبية القطرية في يوليو 2020 تحت رعاية وزارة الصحة العامة وبمساهمة العديد من الجهات والكفاءات المحلية.
وتهدف الشهادة إلى تعزيز التعليم الطبي في دولة قطر للممارسين الصحيين وإثراء تطورهم المهني وضمان كفاءتهم العلمية والعملية، ما ينعكس إيجابا على جودة الخدمات الصحية المقدمة من قبلهم.
ويعد قطاع العلوم الصحية والطبية بجامعة قطر واحدًا من أكبر القطاعات الصحية الأكاديمية في المنطقة، ويضم خمس كليات تحت مظلة واحدة تتمثل في كلية العلوم الصحية، وكلية الصيدلة، وكلية الطب، وكلية طب الأسنان، وكلية التمريض.

Advertisements

أخبار متعلقة :