مؤتمر دولي يناقش تحسين إستراتيجيات التعليم الصيدلاني

الدوحة - سيف الحموري - عقدت كلية الصيدلة في قطاع العلوم الصحية والطبية بجامعة قطر مؤتمرًا صحفيًا للإعلان عن تفاصيل تحضيرات الكلية لاستضافة المؤتمر العلمي العاشر لطلاب الصيدلة على مستوى الشرق الأوسط (EMPS)، في الفترة من 7 إلى 17 يوليو المقبل في جامعة قطر بمبنى شؤون الطلاب الجديد. 
يأتي المؤتمر تحت رعاية الدكتورة أسماء آل ثاني، نائب رئيس جامعة قطر للعلوم الصحية والطبية وتحت إشراف كلية الصيدلة.
ويرعى المؤتمر شركة ابن سينا الطبية كراعٍ فضي، وقطر للسياحة كراعٍ مساهم، وبيوت الشباب القطري كراعٍ سياحي.
يهدف المؤتمر إلى تحقيق التميز في المجالات التعليمية، البحثية، والخدمة العامة، كما سيعزز التعاون بين الطلاب في جميع أنحاء العالم ويعزز معارفهم، ومهاراتهم وخبراتهم في مجال الصيدلة، وسيوفر المؤتمر فرصًا للتطوير المهني والتعليم والتبادل الدولي.
كما يدعو المؤتمر إلى تحسين استراتيجيات التعليم الصيدلاني، وتعزيز الحوار الدولي والتعاون للاتحاد مع الطلاب والمهنيين والمنظمات الحكومية وغير الحكومية، ويدعو إلى تحسين أنظمة الرعاية الصحية بشكل عام. ويحمل المؤتمر شعار «النظام الصحي من خلال أعين الصيدلي»؛ والذي يسلط الضوء على بعض مسؤوليات ودور الصيدلي من مختلف الجوانب الصحية.
وقال الدكتور فراس علعالي، عميد كلية الصيدلة: « إن الاتحاد الدولي لطلاب الصيدلة (IPSF) اختار الجمعية القطرية لطلاب الصيدلة بدولة قطر لتكون الجهة المستضيفة للمؤتمر العلمي».
وتوقع مشاركة 130 طالبا من مختلف دول الشرق الأوسط ويشمل ذلك الطلاب المحليين.
وعن البرامج الأخرى التي سيتم تقديمها للمشاركين، قال الدكتور فراس: «سيتم تقديم العديد من البرامج قبل وبعد المؤتمر ومنها: برنامج قادة في التدريب وهو برنامج سيستمر لمدة 3 أيام وسيتم تقديم هذا البرنامج من قبل فريق التدريب التابع للاتحاد الدولي لطلبة الصيدلة، وستتيح لهم الفرصة للتعلم على المزيد حول القيادة وأساسياتها من خلال جلسات وورش عمل مختلفة. بالإضافة إلى جولة ما بعد المؤتمر التي ستستغرق مدتها 4 أيام للمشاركين لاكتشاف المعالم السياحية المختلفة في قطر والتي ستقوم برعايتها بيوت الشباب القطري». 
كما أعرب الدكتور فراس عن امتنانه لكل الجهود التي بذلت من جميع إدارات جامعة قطر مثل إدارة التواصل والشراكات وقسم الأندية الطلابية، وإدارة الاتصال والعلاقات العامة بجامعة قطر. 
وأعربت الدكتورة منى الاسماعيل، نائب العميد لشؤون الطلبة بكلية الصيدلة، والدكتورة الاء العويسي، مدير قسم العمليات الاكلينيكية والشراكات في قطاع العلوم الصحية والطبية عن فخرهم واعتزازهم بالطلبة القائمين على المؤتمر وعلى جهودهم المبذولة لإقامة وتنظيم هذا المؤتمر في جامعة قطر.
الجدير بالذكر أن الاتحاد الدولي لطلاب الصيدلة (IPSF) منظمة تطوعية غير ربحية تمثل أكثر من 500 ألف طالب صيدلة وخريج في 100 دولة حول العالم.

Advertisements

أخبار متعلقة :