«النور» تكرم الفائزين في «المحدث الصغير»

الدوحة - سيف الحموري - كرمت إدارة مدرسة النور الخاصة للغات الطلاب الفائزين في مسابقة المحدث الصغير التابعة لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية.
وأكدت الاستاذة سعاد إبراهيم مديرة المدرسة خلال التكريم الحرص على مشاركة الطلاب في المسابقات المتنوعة التي تقام في المجتمع التعليمي بالدولة وبالتعاون بين وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي ووزارة الأوقاف والشؤون الدينية.
وهنأت الطلبة الفائزين في المسابقة، ودعتهم إلى مواصلة الجهود لتحقيق التفوق الدراسي، في المسابقة الهادفة إلي إثراء الوعي الديني والمعرفي والثقافي والمجتمعي. 
شهد التكريم سامية الزين النائبة الادارية، وأشواق معتصم منسقة التربية الاسلامية والمشرفة على المسابقة. 
من جانب آخر نفذت إدارة المدرسة نشاطاً علمياً يربط مادة الرياضيات بالبيئة الصحية الأمنة، شملت الورشة التي جاءت تحت عنوان «تعرفي على ارقام ورموز البلاستيك».
حضر الورشة 50 طالبة بالصف السادس بالمدرسة، وجاءت الورشة بهدف ربط العلوم بالرياضيات من خلال التعرف على رمز اعادة التدوير والارقام الموجودة داخل المثلث اسفل العبوات البلاستيكية واثر هذه الارقام على صحة الانسان .
كما جرى خلال الورشة التعرف على الارقام الآمنة وغير الآمنة، وعرض لبعض النماذج حيث قامت الطالبات بالتعرف على الأرقام المدونة اسفل كل عبوة وذكر اثر هذا الرقم على صحتنا من خلال مسابقات تفاعلية مع الطالبات. 
كما تناولت الورشة التعرف على الاثار الناجمة عن النفايات البيئية وأثرها على الكائنات الحية 
ونفذت الطالبات نشاطاَ تفاعلياً في ختام الورشة عبارة عن «اسئلة وأجوبة»، وجري توزيع هدايا تذكارية من وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي علي المشاركات اللواتي نفذن خلال الورشة انشطه رياضيه لتعزيز مفهوم الجسم السليم بالعقل السليم

Advertisements

أخبار متعلقة :