وزير التنمية الاجتماعية والأسرة تجتمع مع مسؤولين أمميين

الدوحة - سيف الحموري - اجتمعت سعادة السيدة مريم بنت علي بن ناصر المسند، وزير التنمية الاجتماعية والأسرة، مع سعادة السيدة كاثرين راسل المدير العام التنفيذي لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف"، وذلك على هامش مشاركتها في مؤتمر أوسلو حول حماية الأطفال في النزاعات المسلحة، المنعقد حاليا في العاصمة النرويجية.
جرى خلال الاجتماع استعراض علاقات التعاون الثنائي الوثيق بين دولة قطر ومنظمة "اليونيسف"، والفرص والمشاريع التي من شأنها تعزيز هذا التعاون المشترك في مجالات التنمية الاجتماعية والأسرة، ومن بينها تطوير خطة عمل مشتركة في إطار مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون الفني بين الطرفين، إلى جانب استعراض أبرز محاور المؤتمر وأثرها على التعاون الثنائي في الميدان الدولي.
كما اجتمعت سعادة وزير التنمية الاجتماعية والأسرة، على هامش المؤتمر، مع سعادة السيدة باراميلا باتين، الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة المعني بالعنف الجنسي في حالات النزاع.
واستعرض الجانبان علاقات التعاون الثنائي والمشاريع القائمة بين دولة قطر والأمم المتحدة في مجالات حماية الأطفال خاصة المنتهكة حقوقهم في النزاعات المسلحة، وسبل تعزيزها وتطويرها، بالإضافة إلى مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، لاسيما في ميادين التعاون الفني لبناء القدرات وتعزيز برامج الحماية الاجتماعية في أوقات الأزمات.

Advertisements

أخبار متعلقة :