دورة تدريبية لتحسين واقع السلامة المرورية

الدوحة - سيف الحموري - نظم مركز قطر للنقل والسلامة المرورية في جامعة قطر بالتعاون مع الاتحاد العالمي للطرق، دورة تدريبية في دراسات تدقيق السلامة على الطرق تستهدف القائمين على إعداد وتقييم تقارير تدقيق السلامة المرورية للمشاريع الهندسية المختلفة.
تطرقت الورشة التدريبية لمتطلبات وشروط وآلية اعداد دراسات تدقيق السلامة المرورية بالإضافة الى عرض أفضل الممارسات العالمية في هذا المجال.
يأتي تنظيم هذه الدورة استكمالا للجهود المبذولة للنهوض بواقع السلامة المروية محليا وإقليميا وعالميا.
وقال الدكتور خالد كمال ناجي عميد كلية الهندسة بجامعة قطر «إن هذا البرنامج يأتي في إطار صميم عمل المركز الهادف إلى تحسين واقع السلامة المرورية نحو الأفضل.
وأضاف : أن المركز تعاون مع مؤسسات معنية وجهات محلية ودولية ذات الاختصاص بتنظيم ورش عمل علمية ومهنية وحملات توعوية لنشر ثقافة السلامة المرورية وتعزيز أهميتها للمجتمع والأفراد، سعيا لتقديم عمل نوعي مختلف في هذا المجال لخدمة رؤية السلامة المرورية في الدولة، ودعما للاستراتيجية الوطنية للسلامة المرورية، 
وأوضحت الدكتورة شيماء علي القره داغي، مدير مركز قطر للنقل والسلامة المرورية، أن الدورة تهدف الى تعريف المختصين في الجهات الحكومية المختلفة والقطاع الخاص بالمتطلبات المحلية والعالمية لدراسات تدقيق السلامة المرورية، لافتة إلي أن الدورة هي جزء من برنامج متكامل للتدريب والتطوير المهني في السلامة المرورية يعكف المركز على تنفيذه على مراحل مختلفة. 
شارك في الدورة أكثر من 35 مهندسا ومختصا في السلامة المرورية، ومن الإدارة العامة للمرور في وزارتي الداخلية، والمواصلات، وكذلك من العديد من شركات الاستشارات الهندسية والمقاولين. كما شارك في الدورة مجموعة من المهندسين من وزارة النقل والخدمات اللوجستية في المملكة العربية السعودية ومتخصصين في السلامة المرورية من قطاع التأمين في جمهورية الهند.
قدم الدورة الدكتور وائل الحاج ياسين من مركز قطر للنقل والسلامة المرورية والمهندس ميغيل سانتوس، أحد كبار أخصائيين السلامة على الطرق في الأمم المتحدة لخدمات المشاريع ((UNOPS، كما كانت الورشة برعاية شركة خطيب وعلمي للاستشارات الهندسية كجزء من سعي الشركة في دعم الجهود المبذولة لتحسين السلامة المرورية في قطر.
 

Advertisements

أخبار متعلقة :