«ساعة وساعة» يطلق «نافذة أمل» للتوعية بـ «سرطان الثدي»

الدوحة - سيف الحموري - نظم برنامج ساعة وساعة بالتعاون مع الجمعية القطرية للسرطان ومعهد الشرطة النسائية ومؤسسة الرعاية الصحية فعالية توعوية بسرطان الثدي، ضمن نشاطات شهر أكتوبر الوردي. وأعلن البرنامج خلال الفعالية التي نظمت تحت شعار «نافذة أمل» أن هذا الشعار سيكون معتمدا خلال مجموعة من الفعاليات الصحية المنتظرة مستقبلا.
وقالت السيدة تماني اليافعي الرئيس التنفيذي لبرنامج ساعة وساعة: إن البرنامج يحاول أن يكون حاضرا في كل المواعيد الثقافية والاجتماعية والوطنية والدينية والرياضية، وحتى الصحية، وأكدت أن الهدف من هذه الفعالية تعزيز الوعي حول صحة المرأة، مع التركيز بشكل خاص على سرطان الثدي والتركيز على أهمية الكشف المبكر عنه وطرق الوقاية.
وعن البرنامج الذي تضمنته الفعالية قالت: جاءت الفعالية تحت رعاية سعادة الشيخ الدكتور خالد بن جبر آل ثاني رئيس مجلس إدارة الجمعية القطرية للسرطان، وبالتعاون مع سفارة جمهورية الدومينيكان في قطر.
وتضمنت الفعالية جلسة نقاشية توعية بعنوان جلسة أمل حضرتها كل من سيادة المقدم خلود عنبر النعيمي مدير معهد الشرطة النسائية وممثل عن مؤسسة الرعاية الصحية دكتور محسن مسمار، والسيدة عائشة التميمي، وقدمتها فاطمة الأحمد وتناولت الجلسة مجموعة من المحاور التي تهدف إلى توعية النساء بضرورة الكشف المبكر عن سرطان الثدي، وبعض المعلومات المفيدة للنساء، كما تحدثت السيدة عائشة التميمي عن تجربتها مع المرض وعن رحلة العلاج والتحديات التي واجهتها.
كما تضمنت الفعالية معرضا مصاحبا لصور ورسومات تشكيلية لفنانات متعافيات من المرض واستطعن التغلب عليه.
وضم المعرض أعمالا فنية ويدوية لسيدات متشافيات من المرض، كما شاركت مدرسة الخور النموذجية للبنين ومدرسة الذخيرة الابتدائية للبنات بالمشاركة بأعمال فنية تم عرضها في المعرض الفني المصاحب، وتضمنت الفعالية أيضا الخط العربي وركنا للتصوير، لتوثيق الذكرى.
كما تعاونت جماعة الفنانين العالميين بالدوحة في المعرض المصاحب لحفل التوعية بسرطان الثدي حيث شارك كل من الفنانين سعيدة البدر، مريم الصايغ، ليلى درويش، نوف العبدالله، لمياء عوض، ماهيش كومار.

Advertisements

أخبار متعلقة :