«التنمية والأسرة» تنظم برنامجاً لتأهيل المقبلين على الزواج

الدوحة - سيف الحموري - نظمت وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة برنامجا تدريبيا لتأهيل المقبلين على الزواج وتكوين العلاقات الأسرية المتينة وذلك ضمن برنامجها الوطني «سنة أولى زواج»، أقيم البرنامج في مركز الاستشارات العائلية (وفاق) على مدى يومين متتاليين وقد تم فتح باب التسجيل للجمهور على منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بالوزارة قبل البدء في البرنامج حيث شهد إقبالا واسعا.
ويهدف البرنامج إلى تعزيز العلاقات الزوجية ومساعدة الأزواج على التغلب على التحديات في سنواتهم الأولى، دعم الثقافة الزوجية كونها حجر أساس في استقامة واستدامة العلاقة الزوجية، والسعي إلى خفض نسب الطلاق والوقوف على أسبابه وعلاج العوامل المؤدية له، ودعم الأسر الناشئة للوصول إلى حياة أسريَّة مستقرّة وناجحة، وتأهيل الأزواج الجدد والمُقبلين على الزواج لتخطّي عقبات الحياة الزوجيَّة، ورفع حالة الوعي المُجتمعيّ بحقوق وواجبات الزوجَين في إطار الشريعة الإسلاميَّة التي تدعو إلى توطيد أواصر الشراكة بين الأزواج، والمودّة والرحمة.
وقدمت البرنامج دكتورة رُسل بورسلي، استشاري الطب النفسي من دولة الكويت. وقد تضمن محاضرتين وورشة تدريبية واحدة خلال الفترة الصباحية والمسائية في اليوم الأول للجنسين كلٌ على حِدة. بينما كانت بقية المحاضرات والورشة التفاعلية في الفترة المسائية من اليوم التالي أمس الأحد.

Advertisements

أخبار متعلقة :