وزارة التربية والتعليم تختتم مسابقات الأولمبياد الوطني للروبوت وتكرم المدارس الفائزة

الدوحة - سيف الحموري - اختتمت وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي فعاليات النسخة العاشرة من الأولمبياد الوطني للروبوت، وتوجت الفرق الطلابية المشاركة من المدارس الحكومية والخاصة.

Advertisements

وكرمت السيدة مها زايد الرويلي، الوكيل المساعد لشؤون التعليم، والسيدة مريم نعمان العمادي، مدير إدارة التوجيه التربوي بوزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، 34 فريقا من طلبة المدارس الذين أظهروا قدراتهم في تصميم وبرمجة الروبوتات التعليمية المستدامة.

وأشارت السيدة مريم نعمان العمادي، في كلمة بهذه المناسبة، إلى نوعية الأفكار والمشاريع العلمية المبتكرة والمستدامة، مؤكدة أن النسخة الحالية من الأولمبياد الوطني للروبوت شهدت مشاركة أكثر من 450 طالبا (150 فريقا)، مثلوا أكثر من 100 مدرسة حكومية وخاصة، فضلا عن مشاركة ما يزيد عن 70 حكما ضمن لجان تحكيم مسابقات البطولة المختلفة.

وتم في الختام الإعلان عن الفرق المدرسية الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى في فئات المسابقة للمراحل الدراسية المختلفة، وتسليم الروبوت الذهبي لفريق مدرسة قطر للعلوم والتكنولوجيا الثانوية للبنين لمشاركته في مسابقة “مهندسو المستقبل”.

وتولي وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي هذه البطولة اهتماما كبيرا، كونها تتماشى مع رؤية قطر 2030، وتهدف إلى تنمية مهارات التفكير العليا لدى الطلبة، بجانب مهارات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات والذكاء الاصطناعي والبحث العلمي، وتعزيز العمل بروح الفريق الواحد من خلال مسابقاتها المختلفة.

أخبار متعلقة :