انطلاق فعاليات النسخة الثالثة من معرض "قطر الدولي للسياحة والسفر"في نوفمبر المقبل

الدوحة - سيف الحموري - تحت رعاية معالي الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، تنطلق فعاليات النسخة الثالثة من معرض /قطر الدولي للسياحة والسفر QTM 2024/، خلال الفترة من 25 إلى 27 نوفمبر المقبل، الذي تنظمه شركة /نيكست فيرز/ للمعارض والمؤتمرات، في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات.

Advertisements

وأفاد بيان لشركة /نيكست فيرز/ اليوم، بأن نسخة هذا العام والتي تنظم تحت عنوان "اكتشف الأماكن والشعوب والثقافات"، تؤكد التزام المعرض باستضافة وعرض النسيج الغني والمتنوع للعروض السياحية العالمية، مع تسليط الضوء على مكانة قطر الفريدة كوجهة سفر رئيسية في المنطقة.

وقال المهندس عبدالعزيز علي المولوي الرئيس التنفيذي لـ/زوروا قطر - Visit Qatar/: "تفخر قطر للسياحة بكونها الشريك الاستراتيجي للنسخة الثالثة من معرض /قطر الدولي للسياحة والسفر/"، مشيرا إلى أن هذا الحدث يتيح منصة مهمة لتعزيز وتنمية القطاع السياحي في المنطقة، وذلك بفضل تسهيل الشراكات والاستثمارات وتعزيز الوعي بآخر التطورات والفعاليات السياحية في قطر والمنطقة مع خلق فرص استثنائية للأعمال بين الشركات، وبين الشركات والأفراد.

وشدد على أن قطر للسياحة تؤمن بأهمية السياحة الترفيهية بالقدر ذاته الذي تهتم فيه بتنمية قطاع سياحة الأعمال والمعارض والمؤتمرات /MICE/ كجزء لا يتجزأ من أهدافها الاستراتيجية/، ومن الركائز التي تقود مسيرة تطوير القطاع السياحي في قطر.

وأضاف المولوي: "تمكنا من خلال الاستثمار في المرافق والأماكن العالمية من استضافة العديد من الفعاليات الدولية، الأمر الذي من شأنه المساهمة في تحقيق هدفنا المتمثل في أن نصبح الوجهة السياحية الأسرع نموا في الشرق الأوسط بحلول عام 2030 فضلا عن استقبال 6 ملايين زائر سنويا".

وسيضم معرض /قطر الدولي للسياحة والسفر QTM 2024/ سبعة قطاعات سياحية متخصصة بما في ذلك سياحة الأعمال والترفيه والرفاهية والعلاج والثقافة والرياضة والسياحة الحلال، علاوة على تمثيل واسع النطاق لمختلف قطاعات صناعة السفر العالمية.

كما يتوقع أن تحقق نسخة هذا العام من المعرض نجاحا منقطع النظير يتجاوز ما حققه في العام الماضي الذي شهد مشاركة 60 دولة و300 عارض وحوالي 12 ألف زائر.

من جهته، أعرب السيد رواد سليم، الشريك المؤسس والمدير العام لشركة /نيكست فيرز/ للمعارض والمؤتمرات عن حماسه وتطلعاته لنجاح النسخة المرتقبة من المعرض.

وقال سليم: "تتمثل رؤيتنا في ترسيخ مكانة دولة قطر كوجهة عالمية رائدة في مجال المؤتمرات والمعارض والفعاليات الدولية، ويتجلى التزامنا بتحقيق هذا الهدف في معرض QTM 2024 الذي يعمل بدوره بمثابة منصة محورية تستعرض كرم الضيافة الأصيل الذي تتمتع به دولتنا، وتفانينا في التميز والتألق في قطاع السفر".

وأضاف: "نسعى جاهدين لدفع عجلة التقدم وتشكيل مستقبل الصناعة والمساهمة في تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030".

وأشار إلى أن الشراكة الاستراتيجية بين معرض /قطر الدولي للسياحة والسفر QTM 2024/، و/زوروا قطر/ تضمن توافق أهدافهما وتطلعاتهما مع رؤية قطر الوطنية 2030.

وقد أظهر قطاع السياحة القطري نموا ملحوظا في عام 2024، مع استمرار ارتفاع أعداد زوار البلاد، حيث استقبلت قطر 2.956 مليون زائر في الأشهر السبعة الأولى من العام الجاري، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 26.2 بالمئة مقارنة بالفترة نفسها من عام 2023.

ويتوقع أن يقدم المعرض تجربة فريدة للمشاركين، لاسيما مزايا مساحة العرض التي تبلغ 15 ألف متر مربع، مما يتيح فرصة استيعاب المزيد من المشاركين الدوليين، فضلا عن التواصل بين المشاركين والعارضين الذين سيبلغ عددهم 300 شركة عارضة، إضافة إلى فعاليات المعرض التي تتضمن جلسات نقاش وعروضا شاملة لأحدث الاتجاهات والابتكارات في صناعة السفر والسياحة.

أخبار متعلقة :