كلية المجتمع تبرم اتفاقية مع "حصاد" لتعزيز التعاون في مجالات التدريب والبحث العلمي

الدوحة - سيف الحموري - أبرمت كلية المجتمع في قطر اتفاقية مع شركة "حصاد الغذائية"، للتعاون في العديد من المجالات العلمية والبحثية والتدريب الميداني، والاستخدام الفعال للموارد، وغيرها من المجالات ذات الاهتمام المشترك.

Advertisements

وقع الاتفاقية عن كلية المجتمع، الدكتور خالد محمد الحر رئيس الكلية، وعن حصاد الغذائية، المهندس علي هلال الكواري الرئيس التنفيذي للشركة.

وأكد الدكتور خالد الحر أهمية الاتفاقية، وقال إنها ستوفر فرص تدريب ميداني للطلبة في عدد من الشركات التابعة لـ"حصاد"، وتعريفهم بأهمية القطاع الزراعي، والأمن الغذائي، وكذلك التعاون في مجال البحوث العلمية، ومشاريع تخرج الطلبة المتعلقة بأنظمة الإنتاج الغذائي، وغير ذلك من المجالات ذات الاهتمام المشترك لدى الطرفين.

وشدد رئيس كلية المجتمع على أهمية التكامل بين المؤسسات الأكاديمية والاستثمارية في الدولة، والذي من شأنه تطوير صيغ العمل المشترك لتعزيز الابتكار، والتعاون الأكاديمي والبحثي، وتبادل المعرفة، وغير ذلك من الأنشطة البحثية والعلمية المشتركة، التي تضمن الممارسات المستدامة والابتكار في مجال الأمن الغذائي والإنتاج الغذائي المستدام.

وبدوره، قال المهندس علي هلال الكواري إن شركة حصاد الغذائية تتطلع إلى العمل سويا مع كلية المجتمع لتعريف الأجيال الواعدة بأهمية الأمن الغذائي للدولة، تحقيقا لرؤية قطر 2030، وتماشيا مع استراتيجية شركة حصاد الاستثمارية.

وأوضح الرئيس التنفيذي لـ"حصاد" أن الشركة وضعت خطة تدريبية شاملة للطلاب منذ عام 2021، تتضمن التدريب الميداني العملي في مختلف الأقسام والشركات التابعة لشركة حصاد الغذائية، بالإضافة إلى دعم المشاريع البحثية للطلاب، لضمان تحقيق الاستفادة القصوى من الفترة التدريبية.

أخبار متعلقة :