«الرعاية»: تحسين جودة الخدمة للمراجعين

الدوحة - سيف الحموري - تحتفل مؤسسة الرعاية الصحية الأولية بالأسبوع العالمي لخدمة العملاء تحت شعار «نسعى للأفضل»، الذي يوافق الأسبوع الأول من شهر أكتوبر من كل عام. وتقوم المؤسسة حتى يوم الجمعة المقبل، بتوعية موظفيها وتعزيز مهاراتهم لخدمة المراجعين من خلال جمع آرائهم وملاحظاتهم التي تكون بمثابة دافعٍ لهم  نحو الأفضل، إلى جانب تجاوز العقبات السابقة في سبيل تحسين جودة الخدمة المقدمة للمراجعين، بهدف رفع التوعية بالدور الحيوي لخدمة المراجعين في جميع المجالات، مع التركيز على أهمية تقديم أفضل الخدمات والتحرك نحو بناء ثقافة مؤسسية تتمحور حول خدمة المراجعين.
وتلعب خدمة حيَّاك دوراً حاسماً في المؤسسة لما لها من أهمية كبيرة في تحسين تجربة المريض وتحقيق مستويات عالية من الرضا من خلال الزيارات والتفاعل مع مقدمي الرعاية، وتقديم المعلومات والإجابة عن التساؤلات وتلبية احتياجات المرضى والاستماع إلى اقتراحاتهم لضمان التحسين المستمر.
وتتعامل «حياك» بشكل فوري وفعال مع الشكاوى وحلها، مما يعزز التحسين المستمر ونجاح المؤسسة في تقديم الرعاية الصحية الأولية اللازمة.
يبلغ عدد المراكز الصحية التابعة للمؤسسة 31 مركزاً صحياً، يتلقى المراجع فيها الخدمات الصحية ويستقبل فيها قسم خدمة العملاء الملاحظات والشكاوى ويتابع ردود فعل وآراء المراجعين.
خلال الربع الثاني من عام 2024، بلغ عدد الملاحظات المستلمة 816 ملاحظة، يتم حلها من قبل المراكز الصحية بالتعاون مع موظفي خدمة العملاء، وقد نجح مركز الكعبان الصحي بتسجيل أقل نسبة في تلقي الشكاوى في الربع الثاني خلال السنة الحالية.
وحصلت المواضيع التالية على أكبر عدد من الشكاوى والملاحظات في الربع الثاني
الوصول، المواعيد، الدخول، التحويل، الخروج، والكفاءة وجودة العمل، والمواقف والسلوكيات.

Advertisements

«أهمية رضا المراجع»
وقد وضعت المؤسسة المراجع في محور خدماتها الصحية المقدمة، وجعلت رفع مستوى رضا المراجعين هدفاً أساسياً لها، وسبباً للتحسين والتطوير المستمرين لتقديم رعاية صحية أولية شاملة وعالية الجودة تركز على المعافاة والوقاية والكشف المبكر. ولهذا تعمل المؤسسة بجد لتلبية احتياجات وتوقعات المراجعين وضمان رضاهم. وبمناسبة احتفال المؤسسة بالأسبوع العالمي لخدمة العملاء، وسعياً لتعزيز جهود موظفي خدمة العملاء في المؤسسة، سيتم تكريم الموظف المتميز من قبل إدارة الاتصال المؤسسي، تقديراً للجهود المثمرة في خدمة المراجعين وأداء المهام على أكمل وجه. وهذا بدافع التحفيز المستمر لتقديم الأفضل وتحقيق التنافس الإيجابي بين الموظفين في سبيل تعزيز الدور المقدم من قبل خدمة العملاء لتسهيل وتذليل أي عقبات قد تواجه مراجعي المراكز الصحية، وتوضيح أي إجراءات أو خدمات جديدة يتم طرحها للمراجعين والرد على استفساراتهم.

أخبار متعلقة :