«قطر للبحوث» يطلق مجتمع رواد الملكية الفكرية

الدوحة - سيف الحموري - أعلن مجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار إطلاق مبادرته الجديدة مجتمع رواد الملكية الفكرية. وقال المجلس في بيان أمس»إن المبادرة الجديدة تهدف لتمكين شبكة متنوعة من المهنيين من خلال تزويدهم بإمكانية الوصول إلى الموارد المتطورة والتوجيه المتخصص الذي يهدف إلى تعزيز وحماية الملكية الفكرية، لافتا إلى أن مجتمع رواد الملكية الفكرية مفتوح لمجموعة واسعة من أصحاب المصلحة، بما يشمل متخصصي الملكية الفكرية وخبراء نقل التكنولوجيا والأكاديميين والقانونيين والمسؤولين الحكوميين.
وأوضح المجلس أن أعضاء مجتمع رواد الملكية الفكرية سوف يتمتعون بالعديد من المزايا، للتفاعل مع الموارد القيمة، والمشاركة في المناقشات المهمة، وتعزيز مبادرات الملكية الفكرية ونقل التكنولوجيا.
وأكد المجلس أن» المجتمع» يهدف إلى دفع الابتكار في قطر إلى الأمام من خلال توفير منصة للتعاون والتقدير.
تضمن حفل الإطلاق برنامجًا شاملاً مصممًا لإعلام وإشراك الحضور، وقد بدأ بكلمة ترحيبية من السيدة نجود الجهني، مدير أول تخطيط السياسات والتقييم بمجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار، التي قدمت لمحة عامة عن أهداف المجتمع.
وسلط الدكتور سوشيل آير، مدير في شركة فيش آند ريتشاردسون، وهي شركة محاماة رائدة في مجال الملكية الفكرية ومقرها الولايات المتحدة الأمريكية، الضوء على أهمية دور مجتمع الملكية الفكرية في تعزيز الابتكار.
وقدمت السيدة آمنة الكواري، مديرة إدارة حماية الملكية الفكرية بوزارة التجارة والصناعة، لمحة عامة عن الدور المنوط بوزارة التجارة والصناعة في مجال الملكية الفكرية في قطر والخطط المستقبلية التي تهدف إلى تقديم الدعم لمجتمع الملكية الفكرية. وذكرت السيدة روزينا نلاباتسي، الخبيرة الأولى في مجال الملكية الفكرية بمجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار، في كلمة ختامية ملهمة، الأفكار الرئيسية، وحددت الأحداث القادمة، ودعت الأعضاء إلى تقديم ملاحظاتهم لتعزيز جودة البحث والإدارة في قطر.

Advertisements

أخبار متعلقة :