شراكة بين جامعة قطر و«بوينج» لتعزيز الابتكار

الدوحة - سيف الحموري - أعلنت كلية الهندسة بجامعة قطر وشركة بوينج إطلاق مسابقة جديدة لتعزيز الابتكار في الروبوتات بين طلاب الجامعات. 
ومن المقرر أن تكون المسابقة حدثًا رئيسيًا وفقًا للتقويم الأكاديمي للكلية بهدف التركيز على إلهام الجيل القادم من المهندسين. 
وتعود الشراكة بين بوينج وجامعة قطر إلى عام 2016 تعكس التزامًا مشتركًا لرعاية المواهب وتشجيع الابتكار في قطاع التكنولوجيا المزدهر في قطر.
ودعت الجامعة والشركة طلاب كلية الهندسة للمشاركة في تصميم وتطوير روبوتات التتبع البصري التي يمكنها أداء مهام مختلفة تشمل تحديد مكان الأشياء وتتبعها والتنقل في البيئات المعقدة والتفاعل مع البشر.
وقال الدكتور خالد كمال ناجي، عميد كلية الهندسة بجامعة قطر: «يعتبر مجال الروبوتات قطاعا سريع التطور وله القدرة على إحداث ثورة تقنية في العديد من القطاعات وتحسين حياتنا اليومية بعدة طرق، ونأمل من خلال تقديم منصة للطلاب تمكنهم من التفاعل مع خبراء القطاع أن نسهم بتعزيز الإبداع والابتكار لديهم في هذا المجال».
وقال كولجيت غاتا أورا، رئيس شركة بوينج في منطقة الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا: «إن التعاون مع جيل المستقبل من المواهب البارزة في كلية الهندسة بجامعة قطر يمكننا من تمهيد الطريق لتحقيق التقدم التقني الذي سيرسم مستقبل قطاع الطيران في منطقتنا».
الجدير بالذكر تستطيع الفرق المكونة من ثلاثة طلاب كحد أقصى التقدم لمسابقة الروبوتات الجديدة. وستنتهي المسابقة بيوم عرض المشاريع الذي يقام في 4 مايو المقبل.
وسوف تقدم الفرق الأبرز روبوتات التتبع البصري الخاصة بهم أمام لجنة التحكيم التي تضم خبراء من شركة بوينج. 
وتقرر أن يحصل الفائزون على جوائز خلال حفل منتدى الإبداع والابتكار في جامعة قطر بتاريخ 23 مايو.

Advertisements

أخبار متعلقة :