مسؤولون تربويون ومعلمون : الاحتفال باليوم العالمي للمعلم يجسد تقديرا وعرفانا بدور المعلمين في التنشئة ونهضة الوطن

الدوحة - سيف الحموري -  أكد عدد من المسؤولين التربويين والمعلمين في تصريحات لوكالة الأنباء القطرية /قنا/ أن احتفال دولة قطر سنويا باليوم العالمي للمعلم، وتكريم كوكبة من المعلمين، يأتي وفاء وتقديرا لدور المعلمين في بناء الوطن وتنشئة أجياله، وباعتبارهم ركيزة أساسية في صرح العملية التعليمية والتنمية البشرية.

Advertisements

وقالوا إن الاحتفال، الذي يحظى برعاية واهتمام الدولة، فيه تأكيد كذلك على أهمية ومكانة المعلم وهذه المهنة الجليلة، وذلك إيمانا بالدور التربوي والتعليمي المحوري الذي يضطلع به المعلمون في بناء الأجيال ونهضة الوطن.

وفي هذا السياق، ثمنت السيدة مريم عبدالله المهندي مدير إدارة العلاقات العامة والاتصال بوزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، احتفال الوزارة سنويا باليوم العالمي للمعلم، وقالت إن رعاية وحضور معالي الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، للحفل يؤكد مدى الرعاية التي توليها الدولة للعلم والمعلمين والمنظومة التعليمية.

وأشارت إلى أن الحفل تخلله تكريم كوكبة من المعلمين المتميزين الذين أمضوا في هذه المهنة الجليلة أكثر من 20 عاما، كما شهد فقرة احتفائية من الأطفال عبروا فيها عن مشاعر الامتنان للمعلمين.

أخبار متعلقة :