المدير العام لوكالة الأنباء القطرية يجتمع مع نائب رئيس مايكروسوفت للقطاع العام

الدوحة - سيف الحموري - اجتمع سعادة السيد أحمد بن سعيد الرميحي المدير العام لوكالة الأنباء القطرية /قنا/، اليوم، مع السيدة أنجيلا هايز نائب رئيس مايكروسوفت للقطاع العام.
وجرى خلال الاجتماع مناقشة أوجه التعاون المشترك بين وكالة الأنباء القطرية وشركة /مايكروسوفت/ العالمية، وسبل تطوير العمل الإخباري من خلال استخدام برامج الذكاء الاصطناعي.
وفي هذا السياق، قال سعادة السيد أحمد بن سعيد الرميحي المدير العام لوكالة الأنباء القطرية /قنا/: "نحن نحتفل بتدشين مرحلة مهمة في الشراكة بين وكالة الأنباء القطرية وشركة /مايكروسوفت/ العالمية".
وأضاف أنه في ظل التغيرات السريعة والمستمرة في مجال الإعلام، يعد تبني الابتكار والتكنولوجيا المتقدمة خيارا ضروريا لا غنى عنه، ومن خلال تعاوننا الدائم مع /مايكروسوفت/، ندشن اليوم خطوة جديدة نحو المستقبل عبر دمج المحتوى المقروء والمرئي الذي تقدمه الوكالة مع أحدث تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، في إطار تحديث منظومة تقديم المحتوى الإخباري للجمهور المتلقي حول العالم.
واعتبر أن الموقع الإلكتروني الجديد لوكالة الأنباء القطرية، الذي سيتم تدشينه على منصة /مايكروسوفت أزور/ العالمية، لن يكون مجرد منصة للأخبار فحسب، بل سيكون مثالا على كيفية ريادة التكنولوجيا للجيل القادم من التحول الرقمي. وبفضل ذلك سيتمتع الموقع الإلكتروني الجديد للوكالة بخصائص البحث الذكي والتحقق من المحتوى الإعلامي (النص والصورة والفيديو) وإنشاء محتوى باستخدام الذكاء الاصطناعي.
وشدد على أن هذا التعاون مع /مايكروسوفت/ سيعزز مكانة الموقع الإلكتروني لوكالة الأنباء القطرية ليكون مرجعا في مجال التحول الإعلامي المدعوم بالذكاء الاصطناعي، ليس فقط في دولة قطر فحسب، ولكن على مستوى المنطقة.
ولفت إلى أن التعاون بين وكالة الأنباء القطرية و/مايكروسوفت/ سيمنح الوكالة ريادة في الكفاءة والدقة والابتكار في صناعة الإعلام عبر معايير جديدة تتمتع بها /قنا/.
وأكد على مواصلة الابتكار والسعي لضمان أن تبقى وكالة الأنباء القطرية في طليعة المؤسسات الرائدة في مجال التحول الرقمي.

Advertisements

أخبار متعلقة :