غرفة قطر تستعرض مناخ الاستثمار والفرص المتاحة مع نظيرتها الأوزبكية

الدوحة - سيف الحموري -  استعرضت غرفة قطر مع نظيرتها الأوزبكية مناخ الاستثمار والفرص المتاحة والشراكة بين أصحاب الأعمال القطريين ونظرائهم من أوزبكستان، بالإضافة إلى تعزيز التعاون والسبل الكفيلة بزيادة التبادل التجاري.
جاء ذلك خلال اجتماع السيد محمد بن أحمد بن طوار الكواري النائب الأول لرئيس غرفة قطر، مع السيد سفروف أوميدبك أكبروفيتش نائب رئيس غرفة تجارة وصناعة أوزبكستان.
وأكد السيد محمد بن أحمد بن طوار الكواري على رغبة أصحاب الأعمال القطريين بالتعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة في أوزبكستان، مؤكدا دعم غرفة قطر لقيام شراكات قطرية - أوزبكية ومشاريع مشتركة، وتفعيل بنود اتفاقية التعاون التي وقعتها الغرفتان العام الماضي.
كما أشار إلى استعداد الغرفة لمساعدة المستثمرين الأوزبكيين الراغبين في الدخول للسوق القطري، وتزويدهم بالمعلومات اللازمة حول إقامة الأعمال في قطر، والإجراءات والتشريعات المتعلقة برؤوس الأموال الأجنبية، مشيرا إلى اتساع مجال الشراكة بين القطاع الخاص القطري ونظيره الأوزبكي في قطاعات عديدة واعدة.
من جانبه، أكد نائب رئيس غرفة أوزبكستان أن بلاده تولي اهتماما كبيرا بتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري مع دولة قطر، وأن هناك عددا من الزيارات للدوحة خلال الشهر الجاري والمقبل من أجل الترويج للصناعات الأوزبكية، والتعرف بشكل أوسع على مناخ الاستثمار في قطر، والقطاعات التي يمكن الدخول في تحالفات مع شركات قطرية للاستثمار فيها، إضافة للاستفادة من المحفزات التي توفرها المناطق الحرة في قطر لتكون وجهة لأوزبكستان نحو أسواق المنطقة.
ولفت السيد أكبروفيتش إلى حرص غرفة تجارة وصناعة أوزبكستان على دفع العلاقات القطرية - الأوزبكية قدما، بما يحقق المنفعة لقطاعات الأعمال في البلدين، مشيرا إلى وجود حوافز توفرها بلاده للمستثمرين القطريين الراغبين في إقامة مشروعات بأوزبكستان في قطاعات عدة، منها قطاعات النسيج والزراعة والمنتجات الغذائية وغيرها.

Advertisements

أخبار متعلقة :