سمو الأمير والرئيس الإيراني يعقدان جلسة مباحثات رسمية

الدوحة - سيف الحموري - عقد حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، جلسة مباحثات رسمية مع فخامة الرئيس الدكتور مسعود بزشكيان رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية، وذلك بقصر لوسيل مساء اليوم.

Advertisements

وفي بداية الجلسة، رحب سمو الأمير بفخامة الرئيس الإيراني والوفد المرافق، متمنياً لهم طيب الإقامة، وللعلاقات بين البلدين المزيد من التطور والنماء في مختلف المجالات، بما يحقق مصالح الشعبين، منوها سموه بمستوى التعاون القطري الإيراني القائم على المصالح المشتركة وحسن الجوار.

ومن جانبه، أعرب فخامة الرئيس الإيراني عن شكره لسمو الأمير على حسن الاستقبال وكرم الضيافة، متمنيا فخامته أن تسهم زيارته الرسمية الأولى لقطر في دفع التعاون إلى آفاق أرحب في مختلف مجالات التعاون.

جرى خلال الجلسة بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، والسبل الكفيلة بدعمها وتطويرها في مختلف مجالات التعاون لا سيما في الاقتصاد والطاقة والثقافة، بالإضافة إلى مناقشة أبرز المستجدات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، لاسيما تطورات الأوضاع في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة ولبنان.

حضر الجلسة معالي الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، وسعادة الشيخ سعود بن عبدالرحمن آل ثاني رئيس الديوان الأميري، وسعادة السيد جاسم بن سيف السليطي وزير المواصلات، وسعادة السيد سعد بن شريدة الكعبي وزير الدولة لشؤون الطاقة، وسعادة الشيخ محمد بن حمد بن قاسم آل ثاني وزير التجارة والصناعة، وسعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني وزير الرياضة والشباب، وعدد من أصحاب السعادة كبار المسؤولين.

وحضرها من الجانب الإيراني سعادة السيد عباس عراقجي وزير الخارجية، وسعادة الدكتور محسن حاجي ميرزائي رئيس مكتب فخامة الرئيس الإيراني، وسعادة السيد عباس علي آبادي وزير الطاقة، وسعادة السيد أحمد دنيا مالي وزير الرياضة والشباب، وعدد من أعضاء الوفد الرسمي المرافق لفخامته.

كما عقد سمو الأمير المفدى وفخامة الرئيس الإيراني لقاءً ثنائياً ناقشا خلاله أبرز المستجدات في المنطقة والعالَم، إضافة إلى عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وأقام سمو الأمير المفدى مأدبة عشاء تكريماً لفخامة الرئيس والوفد المرافق له.

وكان فخامة الرئيس الإيراني قد وصل إلى قصر لوسيل في وقت سابق حيث أقيمت لفخامته مراسم استقبال رسمية.

أخبار متعلقة :