تعاون بين جامعة قطر و«قطر الحياة للصناعات الدوائية»

الدوحة - سيف الحموري - وقعت جامعة قطر مذكرة تفاهم مع قطر الحياة للصناعات الدوائية لتعزيز التعاون المشترك في كافة المجالات العلمية والتقنية والإدارية والبحثية. وقد وقع مذكرة التفاهم كل من: الأستاذة الدكتورة أسماء علي آل ثاني، نائب رئيس الجامعة للعلوم الصحية والطبية، والدكتور أحمد حمد المهندي، رئيس قطر الحياة للصناعات الدوائية. وذلك بحضور عدد من المسؤولين من جامعة قطر وقطر الحياة للصناعات الدوائية.
وتهدف مذكرة التفاهم إلى ترسيخ أسس التعاون في مجال تبادل الخبرات، وتبادل المعلومات بما في ذلك النشرات والدوريات والدراسات، والإحصاءات والبيانات، وتنظيم المؤتمرات والاجتماعات والتدريب والبحوث والدراسات والأنشطة الأكاديمية والبحثية مثل: تدريب الطلاب الجامعيين والخريجين، المشاريع المشتركة المتعلقة بالبحث والتدريس وتطوير أعضاء هيئة التدريس، والتمويل المشترك لطلبات الحصول على المنح وغيرها.وفي تصريح لها، قالت الأستاذة الدكتورة أسماء آل ثاني، نائب رئيس الجامعة للعلوم الصحية والطبية: «يعتبر توقيع هذه المذكرة خطوة هامة تعكس رؤية قطر في بناء نظام صحي متكامل الموارد قائم على المعرفة البحثية وتطبيقاتها الاكلينيكية. من المتوقع أن يسهم هذا التعاون في تطوير الأبحاث الدوائية ودعم الابتكار المحلي، مما يعزز من مكانة قطر كمركز إقليمي للعلوم والصناعات الدوائية».
من جانبه، قال الدكتور أحمد حمد المهندي، رئيس قطر الحياة للصناعات الدوائية: «يمثل هذا الاتفاق خطوة محورية نحو تعزيز الشراكة بين قطاع صناعة الأدوية في قطر وجامعة قطر، حيث يهدف إلى تبادل الخبرات والمعلومات، ومشاركة نتائج البحوث المتقدمة لتطوير القدرات المحلية في الصناعة الدوائية».

Advertisements

أخبار متعلقة :