الدوحة تستضيف برنامج الزمالة التدريبي لـ «ستارت نتورك»

الدوحة - سيف الحموري - تستضيف قطر الخيرية، بالتعاون مع منظمة «ستارت نتورك» (START NETWORK) الورش التدريبية لبرنامج الزمالة التابع للمنظمة، بهدف تعزيز مهارات القيادة والمناصرة والإدارة المالية لدى المشاركين من عدد من المنظمات الإنسانية عبر العالم التي تُعرف لديها باسم «المراكز».
ويشمل برنامج الزمالة لمنظمة «ستارت نتورك»- وهي شبكة عالمية تضم حوالي 100 منظمة إنسانية من مختلف دول العالم- عددا من الجلسات التدريبية لصقل قدرات المشاركين وتوفير الفرص للتعلم من بعضهم البعض، وتتواصل فعاليات البرنامج من 23 سبتمبر الجاري حتى  2  أكتوبر المقبل.
ويتوافق البرنامج مع أهداف «ستارت نتورك» في سعيها لتحويل العمل الإنساني من خلال الابتكار، والتمويل السريع، والعمل المبكر، والنهج المحلي. كما يعكس رؤية قطر الخيرية في تمكين المجتمعات وتعزيز التنمية المستدامة.
يحضر البرنامج نحو 25 مشاركًا من مختلف الدول مثل الهند وكينيا وغواتيمالا وباكستان وجمهورية الكونغو الديمقراطية وبنغلاديش وأفغانستان، وجنوب السودان والفلبين والصومال. كما يشارك فيه ممثلون من مكاتب شبكة «ستارت نتورك» في كينيا والفلبين والمملكة المتحدة.  وأكدت جويس نيابوجا، مستشارة التطوير بـ»ستارت نتورك»، أهمية الورشة ، وأن  الحدث يمثل تتويجًا لسلسلة من مشاريع التعلم ضمن برنامج الزمالة الهادف إلى بناء القدرات المحلية اللازمة لتطوير  المراكز واستدامتها، كما يوفر فرصًا للتعلم، والتمكين، والتواصل مع المشاركين في البرنامج.
وأعرب السيد مانع محمد الانصاري، مدير إدارة العمليات الإنسانية بقطر الخيرية، وفي كلمة له في حفل الافتتاح، عن سعادته باستضافة هذا الحدث المهم في الدوحة، مشيرًا إلى أنه يساهم بلا شك في تعزيز قدرات العاملين في المجال الإنساني على مستوى العالم.

Advertisements

أخبار متعلقة :