«البلدية» تطلق 9 حملات نظافة بالشواطئ والجزر

الدوحة - سيف الحموري - تشارك حالياً وزارة البلدية الاحتفال باليوم العالمي للنظافة الذي يصادف 20 سبتمبر سنويا، بهدف تعزيز الوعي بالنظافة وتشجيع المجتمع على تبني نمط حياة صحي ونظيف من خلال إشراك أفراد المجتمع بعدد من الأنشطة والفعاليات المتنوعة تشمل إطلاق 9 حملات نظافة بالشواطئ والجزر بأنحاء البلاد.
وتنفذ إدارة النظافة العامة بإشراف مكتب الوكيل المساعد لشؤون الخدمات العامة فعاليات وأنشطة توعوية مميزة احتفالاً بهذا اليوم تحت شعار «النظافة مسؤولية الجميع» على مدار أسبوع النظافة من (18- 24) سبتمبر الحالي بمجمع قطر مول على فترتين (الصباحية الخاصة بطلاب المدارس) و(مسائية خاصة بالجمهور العام) وبجناح مميز مصنوع من مواد مستدامة وقابلة للتدوير وإعادة الاستعمال مثل الخشب ومع صور ونصوص وشاشات تفاعلية ولوحات مضيئة تقدم شرحا مرئيا وصوتيا.
وقد شهد اليوم الأول لفعاليات اليوم العالمي للنظافة بجناح الوزارة في قطر مول، إقبالا مميزا وحضورا واسعا من الجمهور وطلاب وطالبات المدارس. ووصل عدد زوار الجناح خلال الفترتين الصباحية والمسائية إلى 120 زائر من الجمهور، بالإضافة إلى مشاركة 18 مدرسة بمعدل 271 طالبا وطالبة من جميع المراحل الدراسية، فضلا عن مشاركة طلاب مدارس ذوي الاحتياجات الخاصة.
وقد شاركت بلدية الوكرة ممثلة بقسم الرقابة العامة ووحدة المشاريع والاستدامة بفعاليات وأنشطة مميزة للجمهور، من خلال تنظيم محاضرة توعوية لطالبات مدرسة السلام الابتدائية للبنين قدمها السيد سالم الهاجري رئيس قسم الرقابة العامة ببلدية الوكرة تناول فيها قانون النظافة العامة والتعريف بالأدوار التفتيشية والتوعية التي تنفذها البلدية لضمان الالتزام بقانون النظافة العامة وردع المخالفين والمساهمة في المحافظة على المنظر الجمالي للمدينة.  وقدم فريق عمل بلدية الوكرة المكون من المهندس محمد نور والمهندسة سارة محمد والسيدة آمال الهيدوس والسيدة آلاء الأزهري والسيد حسن الرئيسي، خلال الفترة المسائية، محاضرة توعوية حول دور إعادة التدوير في مجال الاستدامة، بالإضافة لتنظيم مسابقة ترفيهية وتثقيفية للجمهور. كما قدم فريق التوعية بإدارة النظافة العامة محاضرة توعوية للتعريف ببرنامج فرز المخلفات من المصدر وتسليط الضوء على قانون النظافة كما تم تقديم عرض عن الباندا والعديد من المسابقات المتنوعة.

Advertisements

تعاون مع الجاليات
وبالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للنظافة، تم وضع جدول على مدار أسبوع النظافة لتنفيذ عدد 9 حملات نظافة للشواطئ والجزر بالتعاون مع عدد من المؤسسات والجاليات المقيمة بالدولة، تشمل كل من شاطئ أبوسمرة وشاطئ زكريت وشاطئ الوكرة العام، وشاطئ الذخيرة، وشاطئ سميسمة للعائلات، وشاطئ الخرايج، وشاطئ فريحة، وجزيرة الخوير وكورنيش الشمال.   وقد تم البدء بتنظيف شاطئ أبوسمرة من جميع أنواع المخلفات الموجودة، وذلك بمشاركة بلدية الريان وإدارة النظافة العامة وبالتعاون مع مركز أصدقاء البيئة، وقد بلغت كمية المخلفات التي تم إزالتها نحو 150 كيلو جراما بمشاركة عدد 46 مشاركا من مختلف الجهات وذلك بهدف تعزيز الوعي بأهمية الحفاظ على النظافة العامة والمحافظة على بيئة مستدامة. وجارٍ العمل على تنفيذ حملات تنظيف الشواطئ والجزر حسب الجدول المحدد على مدار أسبوع كامل.

أخبار متعلقة :