جامعة قطر تحتفي بعرض الفيلم الوثائقي "إلى أبناء الوطن"

الدوحة - سيف الحموري - بحضور رئيس الجامعة ونوابه وعمداء الكليات وجمهور عريض من منتسبي الجامعة شهدت قاعة المؤتمرات بكلية التربية بجامعة قطر يوم الثلاثاء الموافق 10 سبتمبر الجاري العرض الافتتاحي للفيلم الوثائقي  "إلى أبناء الوطن" الذي  يجسد رؤية وحكمة صاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني في مسيرته الوطنية التي شكلت حجر الأساس لتقدم دولة قطر في مختلف المجالات ، و من خلال استعراض الإنجازات الكبيرة التي تحققت تحت قيادته، يتناول الفيلم جوانب متعددة من تطور الدولة، بدءً من الازدهار الاقتصادي، مرورًا بالنهوض بقطاعي التعليم والصحة، وصولاً إلى تعزيز مكانة قطر على الساحة العالمية.

Advertisements

يركز الفيلم على القيم التي زرعها الأمير الوالد في نفوس أبناء قطر، مثل العمل الجاد، التفاني في خدمة الوطن، والولاء للوطن، وهي قيم ساهمت في توحيد الجهود لتحقيق رؤية قطر التنموية. كما يتناول التحديات التي واجهتها الدولة، والقرارات الجريئة التي اتخذتها القيادة لتجاوز تلك العقبات، ما ساهم في وضع قطر على طريق مستدام نحو الازدهار والتطور.

الفلم من انتاج مؤسسة الدوحة للأفلام ومن إخراج الشابتان القطريتان أمل المفتاح و روضة آل ثاني، ويتضمن الفيلم مقابلات حصرية مع شخصيات بارزة من المجتمع القطري، بالإضافة إلى مشاهد أرشيفية توثق لحظات محورية من فترة حكم الأمير الوالد. هذه المشاهد تسلط الضوء على التحولات الكبيرة التي شهدتها قطر وتقدم رسالة قوية ملهمة للأجيال القادمة لمواصلة السعي نحو تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030.

 وفي كلمته بالمناسبة قال الدكتور عمر الأنصاري، رئيس جامعة قطر : " يسعدني ويشرفني أن أرحب بكم جميعًا في هذا اليوم المميز الذي نحتفي فيه بعرض الفيلم الوثائقي عن سمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، الرجل الذي قدم لوطنه وقيادته نموذجاً فريداً في التضحية، الحكمة، والبصيرة".

وأكد  الدكتور الأنصاري أن  جامعة قطر تعتز بهذه اللحظات التي نستعرض فيها صفحات من تاريخ قيادتنا الرشيدة، ونستلهم منها دروساً في الريادة والقيادة الحكيمة، ومن هذا المنطلق تحرص الجامعة على بناء شخصية الطالب وتعزيز روح الانتماء والفخر بالوطن وقادته.

وفي تصريحه بمناسبة عرض الفيلم الوثائقي ( العودة إلى الوطن ) قال الدكتور محمد  دياب، نائب رئيس جامعة قطر لشؤون الطلاب : "إن سمو الأمير الوالد هو رمزٌ للإنجازات الوطنية البارزة، وقائد استطاع بنظرته الثاقبة أن يعبر بدولة قطر إلى مرحلة من التقدم والازدهار في مختلف المجالات ، وأضاف  أن  هذا الفيلم الوثائقي فرصة للأجيال الحالية، وخاصة طلبتنا الأعزاء، للتعرف على الجهود الكبيرة التي بُذلت من أجل ترسيخ مكانة دولة قطر على المستوى الإقليمي والدولي".

وفي ختام كلمته  توجه الدكتور دياب  بالشكر الجزيل لمؤسسة الدوحة للأفلام و لكل من ساهم في إنتاج هذا العمل الوثائقي، ودعا  طلاب الجامعة  للاستفادة من هذه الفرصة للتعرف أكثر على التاريخ المشرق لدولتنا، والتطلع قدماً نحو مستقبل مشرق يكونون فيه سفراء لهذا الوطن العظيم.

 وفي تصريح بالمناسبة أكد الأستاذ عبد الله الملا، مدير إدارة الأنشطة الطلابية بجامعة قطر، أن عرض فيلم سمو الأمير الوالد في رحاب الجامعة يعد مناسبة استثنائية لتعزيز القيم الوطنية لدى الطلاب وإبراز دور القيادة الرشيدة في بناء الوطن ، وقال :  نحن فخورون بتنظيم هذه الفعالية التي تتيح للطلاب فرصة التعرف على تاريخ قطر ومسيرة سمو الأمير الوالد الملهمة في تحقيق النهضة والتنمية.

وتجدر الإشارة إلى أنه سيتم عرض الفيلم لعدة  مرات  وفي أوقات مختلفة ليتابعه طلاب وطالبات الجامعة .

أخبار متعلقة :