أعلنتها فيدرالية الشرق الأوسط.. جائزة للفيزياء الطبية باسم د. هدى النعيمي

الدوحة - سيف الحموري - أعلنت فيدرالية الشرق الأوسط للفيزياء الطبية في مؤتمرها الثاني المنعقد في سلطنة عمان عن جائزة دورية لأفضل بحث على مستوى الطلاب في تخصص الفيزياء الطبية باسم الدكتورة هدى النعيمي، وذلك تكريما لما بذلته من جهود كبيرة لأجل تسليط الضوء والاهتمام بالفيزياء الطبية كأحد فروع العلوم الطبية المساعدة والتي لا يمكن ان تكتمل الخدمات الطبية في المستشفيات من حيث جودتها واسس السلامة فيها الا بوجود الفيزيائي الطبي المتخصص والمرخص من الجهات الرسمية في الدولة.
 ومن الجدير بالذكر أن الدكتورة هدى النعيمي قد أسست قسم الفيزياء الطبية في مؤسسة حمد الطبية منذ أكثر من عشرين عاما ليضاهي حاليا المستويات العالمية بحسب الاشتراطات والاجراءات التي تحددها الوكالة الدولية للطاقة الذرية والمنظمات الدولية العاملة في نفس المجال. 
وأعربت د. هدى عن سعادتها أن تكون كقطرية وفيزيائية ملهمة لعدد من العاملين في المجال في اقليم الشرق الاوسط من اجل هذا النوع من العلوم والذي ما يزال مجهولا لعدد كبير من الجمهور، بينما يبذل الفيزيائيون حول العالم جهودا حثيثة مع الأقسام المستخدمة للاشعة في المستشفيات من اجل التأكد من جودة الاجهزة وسلامتها قبل تعريض المرضى للاشعاع.
 وأضافت لـ «العرب»: إن تسمية هذه الجائزة باسمي هو شرف اعتز به وأشكر القائمين على المبادرة الكريمة من مجلس ادارة فيدرالية الشرق الأوسط، ولعلها تكون حافزا للطلبة والطالبات في هذا المجال في منطقتنا للتداخل أكثر مع العمل البحثى وتحقيق نتائج ربما يكون من شأنها أن تخدم البشرية وترتفع بمستوى جودة وسلامة العمل الاشعاعي.
وحصلت على جائزه الدكتورة هدى النعيمي لهذا العام الطالبة مآثر الكلباني من سلطنة عمان.
يذكر أن فيدرالية الشرق الاوسط تعمل تحت مظلة المنظمة الدولية للفيزياء الطبية وتكونت عام 2009 وترأست د هدى النعيمي الفيدرالية من عام 2018 حتى 2022، وحققت الفيدرالية تحت ادارتها العديد من النجاحات والانجازات.

Advertisements

أخبار متعلقة :