مشاريع ومساعدات قطر الخيرية تعزّز الأمن الغذائي في سريلانكا

الدوحة - سيف الحموري - في إطار جهودها لتعزيز الأمن الغذائي وتخفيف الضغوط المعيشية عن الأسر المحتاجة في سريلانكا، وبدعم أهل الخير في قطر، قام مكتب قطر الخيرية في العاصمة كولومبو بتوقيع مذكرة تفاهم مع وزارة الزراعة السريلانكية بهدف مساندة صغار المزارعين في تحسين الزراعة وزيادة دخلهم، إضافة إلى توزيع قرابة 2500 سلة غذائية على الأسر المحتاجة والمتضررة من الكوارث الطبيعية في عدة مناطق بسريلانكا.

Advertisements

وقام بتوقيع مذكرة التفاهم من جانب قطر الخيرية السيد محمود أبو خليفة، مدير مكتب قطر الخيرية بسريلانكا، فيما وقعها عن وزارة الزراعة السيد جاناكا دارماكييثل، وكيل الوزارة. حيث تم الاتفاق على تمويل مشروع توزيع أسمدة زراعية على قرابة 3500 مزارع، وسيتم توزيع الأسمدة في العديد من المحافظات السريلانكية التي تشتهر بالزراعة في الفترة القادمة.

سلال غذائية
وعلى نحو متصل؛ وزعت قطر الخيرية سلالا غذائية على الأسر المحتاجة والمتضررة من الكوارث الطبيعية مثل السيول والانزلاقات الأرضية، تضمنت مواداً تموينية أساسية. حيث تم توزيعها بالتنسيق مع الأمانة العامة للمنظمات غير الحكومية بسريلانكا لضمان الوصول إلى الفئات الأكثر احتياجا.
وبهذه المناسبة، أكد السيد سونجولا ويمالاجوناراتنا، مدير عام الأمانة العامة للمنظمات غير الحكومية على أهمية هذا المشروع الذي يأتي تلبية لاحتياجات حقيقية للأسر المحتاجة في ظل الظروف المعيشية الصعبة والأزمة الاقتصادية التي عصفت في البلاد. وأشار إلى أن مكونات السلة الغذائية تكفي احتياجات الأسر المستفيدة لمدة شهر كامل، معربًا عن شكره لقطر الخيرية على مساهمتها الفعالة في تلبية الاحتياجات الإنسانية والتنموية في مختلف القطاعات، لجميع أفراد المجتمع السريلانكي.

إغاثة المتضررين
وبدوره أثنى السيد جنجا كومارا، وكيل وزارة الشؤون الداخلية وسكرتير محافظة كولومبو، على دور قطر الخيرية في التدخل في الوقت المناسب لإغاثة الأسر المتضررة من الكوارث الطبيعية التي تسببت في نزوحها من منازلها بعد أن غمرتها المياه أو طمرتها الأتربة. ومن جهتهم؛ أعرب المستفيدون عن تقديرهم للمساعدات الغذائية المقدمة من قطر الخيرية في ظل معاناتهم المعيشية بسبب الفقر. وقالت السيدة سودا راشانا فونسيكا: «شعرت بفرحة كبيرة عند استلام المساعدات الإنسانية المقدمة من قطر الخيرية الكبيرة والمتنوعة والتي ستساعدنا في تخفيف من الأعباء المعيشية الصعبة التي نعاني منها».

أخبار متعلقة :