مسؤول بجامعة نورثويسترن قطر ينضم للمجلس الدولي للمتاحف

الدوحة - سيف الحموري - أعلنت جامعة نورثويسترن في قطر اختيار جاك توماس تايلور، أمين المتحف المشارك ومدير مجلس الإعلام بالإنابة، عضوًا في مجلس إدارة المجلس الدولي للمتاحف (ICOM) في قطر.
مجلس إدارة المجلس الدولي للمتاحف (ICOM) في قطر يعد جزءا من شبكة عالمية من اللجان الوطنية الأخرى المخصصة لتعزيز التراث الطبيعي والثقافي في العالم، يهدف إلى تعزيز جودة ممارسات المتاحف من خلال العمل كمنصة لتطوير التعاون الدولي وتعزيز أفضل الممارسات في هذا المجال مع تسهيل مشاركة المتخصصين في متاحف قطر في مجتمع المتاحف العالمي والارتقاء بقطاع المتاحف في دولة قطر.
يترأس مجلس إدارة المجلس الدولي للمتاحف في قطر الشيخة آمنة بنت عبد العزيز آل ثاني، نائب الرئيس التنفيذي بالوكالة للمتاحف والمقتنيات وحماية التراث، مدير متحف قطر الوطني.
وفي تعليق له على عضويته، قال تايلور: «هذا الأمر يعزز دورنا كمتحف جامعي مفتوح بالكامل للجمهور ويوفر مساحة بديلة للتعلم غير الرسمي من خلال سرد القصص المستندة إلى الأدلة. كما سيسمح الحصول على مكان في المجلس بمشاركة الأصوات من داخل العالم العربي والجنوب العالمي والنظر فيها مع تشجيع تبادل المعرفة، وقيادة برامج جديدة، وتقريب الجميع من المجتمع الدولي».
 

Advertisements

أخبار متعلقة :