«وايل كورنيل» و«تكساس» تصقلان مهارات الطلاب

الدوحة - سيف الحموري - أكمل ثلاثة وعشرون طالباً وطالبة من أربع عشرة مدرسة ثانوية محلية ودولية البرنامج الصيفي «الفيزياء لأطباء المستقبل»، التي بادرت جامعة تكساس إي أند أم في قطر بتنظيمه بالتعاون مع وايل كورنيل للطب - قطر.
وقد استضاف مكتب التواصل الطلابي والتطوير التعليمي في قسم تعليم ما قبل الطب في وايل كورنيل للطب – قطر هذا البرنامج الذي شارك في إعداده كل من الدكتور سامي البرجي من جامعة تكساس إي أند أم في قطر والدكتور محمد يوسف أستاذ الفيزياء في وايل كورنيل للطب – قطر. وأدار البرنامج طلاب من الجهتين.
واختيرَ للالتحاق بالبرنامج الطلاب المتمكّنون في العلوم الطبيعية والمتفوّقون في مادة الفيزياء في المرحلة الثانوية ولديهم الكفاءة الكافية في اللغة الإنجليزية. وإلى جانب ذلك، يجب أن يكون الطلاب مهتمين بمهنة مستقبلية مرتبطة بدراسة العلوم والتكنولوجيا كالهندسة والرياضيات والطب. وأتاح برنامج «الفيزياء لأطباء المستقبل» للطلاب فرصة المشاركة في جلسات عملية مباشرة من خلال سلسلة من تحليل الحالات، والمشاريع الجماعية، والعروض التقديمية، والتجارب المختلفة.
وبهذه المناسبة، قال الدكتور يوسف: سعدنا باستضافة هذه المجموعة من طلاب المرحلة الثانوية المتفوقين والشغوفين بالعلوم، لا سيما الفيزياء، في البرنامج الصيفي «الفيزياء لأطباء المستقبل» الذي نظمناه بالتعاون مع جامعة تكساس إي أند أم في قطر. كما سعدنا بحماس طلابنا وخرّيجينا في وايل كورنيل للطب - قطر وجامعة تكساس إي أند أم في قطر وهم ينخرطون في تجارب عملية ومناقشات متعمقة مع طلاب المرحلة الثانوية المشاركين. وقد صمم هذا البرنامج لإثراء قدرات التفكير النقدي ومهارات حل المسائل وشمل أنشطة تشجّع الطلاب على العمل الجماعي معاً وتثير فضولهم من خلال التجارب والاستكشاف.
وفي ختام البرنامج، تسلّم الطلاب المشاركون جميعهم شهادات إكمال البرنامج بنجاح.

Advertisements

أخبار متعلقة :