تعيين علي المعرفي أميناً عاماً للجنة الوطنية للتربية والثقافة

الدوحة - سيف الحموري - أصدرت سعادة السيدة بثينة بنت علي الجبر النعيمي، وزيرة التربية والتعليم والتعليم العالي، أمس الأربعاء، قرارا وزاريا بتعيين السيد علي عبد الرزاق المعرفي أمينا عاما للجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم. وحصل المعرفي على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة قطر ودرجة الماجستير في مجال إدارة الأعمال من جامعة أكسفورد بروكس في المملكة المتحدة.
وشغل المعرفي عددا من المناصب القيادية خلال مسيرته العملية، حيث تولى عام 2014 مدير مكتب شؤون التعليم الدولية، وفي 2022 مدير إدارة شؤون التعاون الدولي والقائم بمهام أمين عام اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم وفي 2024 نائب رئيس المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم «الألكسو» للفترة من 2024 حتى 2026.
وساهم في إعداد مشاريع الاتفاقيات ومذكرات التفاهم والبرامج التنفيذية والبروتوكولات مع الدول والمؤسسات والمنظمات الدولية في مجال التعليم والتعليم العالي والبحث العلمي، وشارك في العديد من اللجان الفنية والاستراتيجية ومثل دولة قطر في العددي من المحافل الدولية. وتسهم اللجنة الوطنية بدور فعَّال في تحقيق أهداف المنظمات الدولية، والتي تتسق مع أهداف التعليم في دولة قطر من ناحية ومع أهداف اللجنة من ناحية أخرى، وذلك من خلال تنفيذ العديد من برامجها ومشروعاتها وأنشطتها في المجالات المختلفة، وبالتعاون والتنسيق مع الشركاء الوطنيين والإقليميين والدوليين من أجل تعزيز المواطنة وحقوق الإنسان والعدالة والكرامة الإنسانية.
وتسعى اللجنة الوطنية القطرية من خلال ذلك إلى أن تجعل من عضوية دولة قطر في المنظمات الدولية والإقليمية والعربية، استثماراً ناجحاً يعود بالفائدة على كافة أوجه النشاط التربوي والعلمي والثقافي بالدولة، ويساهم في مسيرة التنمية الوطنية وفقاً لرؤية قطر (2030م).

Advertisements

أخبار متعلقة :