مؤتمر قطر للتنمية المستدامة.. 2 أكتوبر

الدوحة - سيف الحموري - أعلنت جمعية المحاسبين القانونيين القطرية عن تنظيم «مؤتمر قطر للتنمية المستدامة والتنوع الاقتصادي» بشراكة استراتيجية من كل من الاتحاد الدولي للمحاسبين IFAC، وجمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين البريطانية ACCA وذلك في الثاني من أكتوبر القادم.
ويناقش المؤتمر محاور عدة أهمها: واقع التنمية المستدامة في قطر من خلال رؤية 2030، وفرص التنوع الاقتصادي في قطر، ودور اقتصاد المعرفة في التنوع الاقتصادي، ودور الحوكمة في تحقيق التنمية المستدامة، وأهمية التنمية المستدامة والتنوع الاقتصادي في مواجهة الأزمات الاقتصادية، ومعايير الاستدامة والتنمية المستدامة والافصاحات.
ويستقطب المؤتمر متحدثين من المؤسسات والمنظمات الدولية، بالإضافة إلى متحدثين من دولة قطر والشرق الأوسط للحديث عن أبعاد التنمية المستدامة والتنوع الاقتصادي. وذلك في إطار تعزيز تبادل المعرفة وعرض أفضل الممارسات لإصدار توصيات تقوي الجهود المشتركة نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة وفق السياسات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية لدولة قطر في ظل التحديات التي يواجهها الاقتصاد العالمي، وكذلك مناقشة اصدارات مجلس الاستدامة الدولية لمعايير الاستدامة وافصاحات الشركات ودورها في جلب الاستثمار.
وحول هذا المؤتمر قال الدكتور هاشم السيد، رئيس مجلس إدارة جمعية المحاسبين القانونيين القطرية إنه يتناغم مع أهداف التنمية المستدامة (SDGS) التي اعتمدتها جميع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة في عام 2015، والتي تعرف أيضا باسم الأهداف العالمية، باعتبارها دعوة عالمية للعمل على إنهاء الفقر وحماية الكوكب وضمان تمتع جميع الناس بالسلام والازدهار بحلول عام 2030. وأهداف التنمية المستدامة السبعة عشر متكاملة - أي أنها تدرك أن العمل في مجال ما سيؤثر على النتائج في مجالات أخرى، وأن التنمية يجب أن توازن بين الاستدامة الاجتماعية والاقتصادية والبيئية.
وأضاف أن رؤية قطر الوطنية 2030 بركائزها الأربع (البشرية، الاجتماعية، الاقتصادية، البيئية) تشكل استراتيجية شاملة لتحقيق تنمية مستدامة تهدف إلى تحويل قطر بحلول عام 2030 إلى دولة متقدمة قادرة على تحقيق التنمية المستدامة مع الحفاظ على البيئة والاستمرار في وتأمين العيش الكريم لشعبها جيلا بعد جيل.

Advertisements

أخبار متعلقة :