طلبة قطر يحققون شهادات فخرية في أولمبياد الكيمياء بالرياض

الدوحة - سيف الحموري - شارك فريق من طلبة دولة قطر في أولمبياد الكيمياء الدولي 2024 في دورته الـ 56، الذي أقيم في العاصمة السعودية (الرياض) خلال الفترة من 21 حتى 30 يوليو 2024. ويستهدف هذا الأولمبياد طلبة المدارس الثانوية دون سن العشرين من مختلف دول العالم لإبراز مهاراتهم وقدراتهم ومعارفهم في مادة الكيمياء النظرية والتطبيقية.
ونال الفريق شهادات تميُّز؛ حيث حصل الطالبان يوسف محمد الشحات من مدرسة قطر العالمية QIS، والطالب أريترا جوش من المدرسة الهندية الحديثة DPS على شهادتين فخريتين.
ضم الفريق المشارك أربعة طلاب؛ وهم: الطالبان عبد الله حبيب كشيش وحسن الكعبي من مدرسة نور الخليج الدولية، والطالب يوسف محمد الشحات، والطالب أريترا جوش، بالإضافة إلى قادة الفرق والمشرفين من قسم العلوم بوزارة التربية والتعليم والتعليم العالي.
وقد خضع الفريق لتدريب عملي بإشراف موجهي مادة الكيمياء بالوزارة وبالتعاون مع جامعة وايل كورنيل للطب في قطر، بالإضافة إلى تدريب نظري من قبل مدربين دوليين ومحليين يتميزون بالكفاءة والخبرة في مجال التخصص.
جدير بالذكر أن أولمبياد الكيمياء الدولي يعُد من المسابقات المتخصصة في العلوم الكيميائية على مستوى العالم، ويهدف إلى تحفيز اهتمام الطلاب بهذا المجال من خلال حل المسائل الإبداعية، وتكوين صداقات بين الشباب من مختلف الجنسيات، وتعزيز روح التعاون، وتبادل الخبرات التربوية والعلمية.

Advertisements

أخبار متعلقة :