الهلال الأحمر القطري وقطر الخيرية يواصلان دعم مرضى القلب في اليمن

الدوحة - سيف الحموري -  أجرى الهلال الأحمر القطري 330 عملية قسطرة قلب، بالشراكة مع قطر الخيرية، حتى الآن، من إجمالي 404 عمليات مستهدفة مجانا، في محافظة تعز باليمن، وذلك في إطار مشروع دعم مركز "القلب والأوعية الدموية" بالمحافظة.
ونوه الدكتور أسامة محمد الهلالي، نائب المدير الطبي للمركز بجهود الهلال الأحمر القطري وقطر الخيرية، في دعم المركز مع توفير أحد أحدث أجهزة قسطرة القلب المتطور في اليمن والذي يتميز بنظام تصوير عالي الوضوح، ويستخدم في إجراء عمليات القسطرة التشخيصية والعلاجية وتركيب الدعامات، ما ساهم في تقليل تكاليف العلاج، وإنقاذ حياة الكثير من الناس.
ويتم التركيز خلال إجراء العمليات على الفئات المحتاجة من النازحين، ومحدودي الدخل، وذوي الاحتياجات الخاصة، وكبار السن، فيما يحرص مشروع دعم مركز /القلب والأوعية الدموية/ بمحافظة تعز على توفير الأدوية والمستلزمات والمستهلكات الطبية.
تجدر الإشارة إلى أن هذا المشروع الذي انطلق شهر أبريل الماضي يهدف إلى دعم وتعزيز قدرات المركز التشخيصية والعلاجية والجراحية، وتوفير الخدمات الطبية عالية الجودة لمرضى القلب، بتكلفة إجمالية تبلغ مليونا و141 ألفا و289 دولارا، ما يعادل 4 ملايين و160 ألف ريال قطري، ممولة من حصيلة تبرعات أهل الخير والعطاء في دولة قطر.

Advertisements

أخبار متعلقة :