الملحقية الثقافية لدى المملكة المتحدة وإيرلندا تقيم حفل استقبال الخريجين القطريين للعام 2024

الدوحة - سيف الحموري - أقامت الملحقية الثقافية لدى المملكة المتحدة وجمهورية إيرلندا حفل استقبال الخريجين القطريين لهذا العام 2024؛ بحضور سعادة السفير الشيخ عبدالله بن محمد بن سعود آل ثاني سفير دولة قطر لدى المملكة المتحدة، والسيد فهد بن محمد الكواري الملحق الثقافي، والسيدة نورة محمد الأنصاري القائم بمهام مدير إدارة البعثات بوزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، وبمشاركة عدد كبير من خريجي الجامعات البريطانية والإسكتلندية والإيرلندية، بالإضافة إلى ممثلي المكاتب الدولية في الجامعات البريطانية، حيث تم تكريم الخريجين في مختلف التخصصات، ورؤساء الأندية الطلابية في الجامعات البريطانية.

Advertisements

 

وبهذه المناسبة؛ هنأ سعادة السفير الشيخ عبدالله بن محمد بن سعود آل ثاني الخريجين؛ مؤكداً أن هذه اللحظة تُعدُّ بداية لمزيد من التطور والإنجازات في مسيرتهم العملية، ودعاهم إلى الاستمرار في بذل الجهود والعمل للمساهمة في بناء الوطن، وشكر عائلاتهم التي دعمتهم لتحقيق هذا النجاح، وأشار إلى أن الخريجين سيعودون إلى الوطن ليكونوا رافداً من روافد العمل في قطر، ويساهمون في تنمية العلاقات بين دولة قطر والمملكة المتحدة، وتمنّى لهم التوفيق في مسيرتهم العملية؛ معرباً عن فخره بالمشاركة في حفل الخريجين لهذا العام 2024.

 

وأشاد السيد فهد بن محمد الكواري الملحق الثقافي بالنجاحات المبهرة التي حققها الخريجون من الجامعات البريطانية هذا العام 2024؛ متمنياً لهم مواصلة خدمة الوطن، وتحقيق النجاحات العملية في مسيرة النهوض التي تشهدها دولة قطر على كافة المستويات، كما دعا الطلبة إلى وضع خطط مستقبلية لهم؛ سواء بإكمال دراستهم أو بالانخراط في العمل؛ مؤكداً دعم الملحقية الثقافية المستمر لتقديم المساعدة لكل طالب يرغب في إكمال مسيرته العلمية والأكاديمية، وحثَّهم على البحث في السوق لاختيار أفضل الجهات التي يمكنهم أن يستعرضوا فيها خبراتهم، وقدم شكره لممثلي الجامعات على دعمهم الدائم للطلبة منذ التحاقهم بالجامعة حتى تخرجهم، وهنأ الطلبة المتفوقين لهذا العام؛ متمنياً لهم الاستمرار في التفوق خلال مسيرة العمل، والحفاظ على الثقافة والهوية العربية والإسلامية.

 

ومن جهتها، أعربت السيدة نورة محمد الأنصاري، القائم بمهام مدير إدارة البعثات بوزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، عن تقديرها لأولياء أمور الطلبة الخريجين ومشاركتهم فرحتهم بنجاح أبنائهم. واستشهدت بمقولة سمو الأمير الشيخ تميم بن حمد آل ثاني: "قطر تستحق الأفضل من أبنائها"، مؤكدة أن قطر تنتظر منهم الأفضل بعد التخرج. وأشارت إلى أن هذا اليوم هو يوم الفرح بالنجاح، ولكن يتطلب منهم بعد ذلك الكثير من الجهد والاجتهاد ليكونوا جاهزين لسوق العمل في قطر والمشاركة في تحقيق رؤية قطر 2030. وأوصت الطلبة بأن يكونوا قدوة لزملائهم الذين ما زالوا على مقاعد الدراسة، مؤكدة أن إنجازاتهم تشكل ملحمة هامة في حياتهم.

 

وذكر السيد إبراهيم الفضالة، مسؤول شؤون الطلبة في الملحقية الثقافية لندن، أنه ينتهز هذه الفرصة لتهنئة خريجي هذا العام 2024 والمتفوقين منهم وأهاليهم الذين كانوا الداعم الأكبر لنجاحهم. وتمنى للخريجين التوفيق والنجاح وحثهم على بذل قصارى جهدهم من أجل وطننا الغالي قطر، مشيراً أن هذه اللحظة ليست النهاية، بل هي بداية لمرحلة جديدة لمواجهة تحديات الحياة المهنية.

 

وقام سعادة السفير الشيخ عبدالله بن محمد بن سعود آل ثاني، والسيد فهد بن محمد الكواري، الملحق الثقافي، بتكريم عدد من الطلبة الخريجين هذا العام 2024، ومنهم 3 من الطلبة الحاصلين على درجة الامتياز مع مرتبة الشرف في مختلف التخصصات العلمية من الجامعات البريطانية، وهم: الطالبة المياسة حسن السليطي تخصص هندسة أنظمة الحاسوب في جامعة "كوين ماري"، والطالب زيد وضاح خنفر تخصص تجارة دولية في جامعة "ويستمنستر"، والطالب محمد عبدالرحمن القبيسي تخصص الأمن السيبراني وحسابات جنائية في جامعة "بورتسموث"، كما تم تكريم 4 من رؤساء الأندية الطلابية في الجامعات البريطانية، وهم: الطالب حمد التميمي رئيس نادي الطلبة القطريين في "اسكتلندا"، والطالب طلال آل إسحاق رئيس نادي الطلبة في "ليدز"، والطالب عبدالله الهاجري رئيس نادي الطلبة القطريين في "ليفربول"، والطالب "سالم أبو شريده " رئيس نادي الطلبة القطريين في "ايرلندا" .

 

وذكر الطالب محمد عبدالرحمن القبيسي، الحاصل على درجة الامتياز مع مرتبة الشرف في تخصص الأمن السيبراني وحسابات جنائية في جامعة "بورتسموث" البريطانية، أنه يهدي نجاحه إلى وطنه الذي قدم له الكثير من الدعم للوصول إلى هذا التفوق ولعائلته التي دعمته خلال فترة دراسته في بريطانيا، كما تقدم بالشكر إلى سعادة السفير والملحقية الثقافية على تنظيم هذا الحفل ومشاركتهم فرحة النجاح.

 

وأعربت الطالبة نوره الهدفه، الحاصلة على درجة الامتياز مع مرتبة الشرف في الماجستير تخصص سياسة دولية في جامعة "أكسفورد"، عن فخرها بكونها واحدة من الطلبة الذين حققوا نجاحاً متميزاً هذا العام، وتقدمت بالشكر لكل من ساهم في إقامة حفل استقبال الخريجين والمتفوقين، متمنية أن تكمل مشوارها الأكاديمي للحصول على درجة الدكتوراه.

 

وعبر الطالب طلال آل إسحاق، الحاصل على درجة الامتياز مع مرتبة الشرف في تخصص هندسة كمبيوتر في جامعة "ليدز" البريطانية، عن شغفه بالمرحلة المقبلة وتطلعه لبذل المزيد من الجهد من أجل الوطن، كما شكر فريق الملحقية الثقافية وعلى رأسهم الملحق الثقافي على توفير كافة أشكال الدعم المادي والمعنوي والأكاديمي لهم.

 

وأشارت الطالبة تيهه آل ثاني في جامعة " كوين ماري" تخصص هندسة طاقة مستدامة، إلى أنها تسعى للمساهمة في مرحلة التطوير والتحول نحو الطاقة المستدامة في قطر، مؤكدة أنها ستبذل كافة جهودها وخبراتها التي اكتسبتها خلال دراستها في خدمة الوطن، كما تقدمت بالشكر للقائمين على حفل الخريجين وللملحقية الثقافية على دعمها ورعايتها وتقديرها لجميع الطلبة.

أخبار متعلقة :