سهّلت الإجراءات واختصرت الوقت.. مغردون: خدمة البوابات الإلكترونية إضافة مميزة بمطار حمد

الدوحة - سيف الحموري - أشاد مغردون على منصة «إكس» بخدمة البوابات الإلكترونية بمطار حمد الدولي والتي قالوا إنها سهلت إجراءات الدخول والخروج واختصرت الكثير من الوقت، مؤكدين أن الخدمة تضاف إلى الخدمات المميزة في المطار والذي يركز على خدمة المسافر وإنهاء إجراءاته بكل سهولة ويسر.
وأوضحت وزارة الداخلية أن البوابات الإلكترونية في مطار حمد الدولي تمكن المواطنين والمقيمين من إنهاء إجراءات السفر بكل سهولة ويسر، وأضافت في منشور على حسابها الرسمي على منصة «إكس» أن استخدام البوابات يتم عبر استخدام جواز السفر أو البطاقة الشخصية.
ويتمكن المسافر سواء من المواطنين أو المقيمين عند المغادرة من عبور البوابات الإلكترونية عبر وضع البطاقة الشخصية أو الجواز على المكان المخصص في البوابة لقراءة بيانات المسافر، ليتم فتح البوابة والعبور إلى بوابات صعود الطائرات. بالإضافة إلى وضع بصمة الإصبع أو العين للتحقق من شخصية المسافر قبل فتح الحاجز الأخير الذي يمكّن المسافر من العبور إلى بوابة الصعود إلى الطائرة أو مكان استلام الحقائب. وفي حال عدم تفعيل الخدمة مسبقًا للمقيمين وأبنائهم ممن تجاوزوا ثمانية عشرة عامًا، تتم زيارة المكتب الموجود بجانب البوابات الإلكترونية لتفعيل وإضافة خدمة نظام البوابة الإلكترونية بواسطة بطاقة إثبات الشخصية. وتخاطب البوابة المسافر بالإجراءات التي يجب القيام بها حسب لغة المستند الذي قدم إليها؛ فإذا قدم المسافر مستندًا باللغة العربية يتم التخاطب معه باللغة العربية، وإذا قدم مستندًا باللغة الإنجليزية، يتم التخاطب معه باللغة الإنجليزية، كما أنه لا توجد رسوم لهذه الخدمة.
وتعد خدمة البوابات الإلكترونية بمطار حمد الدولي من الخدمات المهمة التي تسهم في تسهيل إجراءات السفر، حيث تتيح للمسافرين القيام بإجراءات الدخول والخروج إلكترونيا في كل من صالتي (المغادرة والوصول) بالمطار، ما يجنبهم عناء الانتظار ويختصر لهم الوقت.
ويتم استخدام البوابات الإلكترونية، بالبطاقة الشخصية العادية أو جواز السفر للمقيمين، وأبنائهم الذين تجاوزوا الـ 18 عاما، وفي حال مواجهة المستخدم لأي مشكلة، يمكنه طلب المساعدة من مكتب البيانات الحيوية المقابل للبوابات الإلكترونية، الذي يعمل لضمان انسياب إجراءات جميع مستخدمي البوابات من المسافرين.

Advertisements

أخبار متعلقة :