«سدرة للطب» يحصل على اعتماد مؤسسي دولي

الدوحة - سيف الحموري -  أعلن سدرة للطب، عضو مؤسسة قطر، عن نجاحه في الحصول على الاعتماد المؤسسي من قبل الكلية الملكية للأطباء والجراحين في كندا (الكلية الملكية).
ويمهد هذا الاعتماد الطريق أمام سدرة للطب لاعتماد برامج الإقامة الطبية لما بعد التخرج، والتي تشمل العديد من التخصصات، بما في ذلك أمراض القلب، والجراحة العامة، وأمراض الكلى، والأمراض العصبية، وعلم الوراثة الطبية والجينوميات، وغيرها.
وقال البروفيسور إبراهيم جناحي رئيس قسم التعليم الطبي في سدرة للطب، في تصريح صحفي اليوم، إن الاعتماد يعكس التزام سدرة للطب بتقديم أعلى مستويات الجودة في التعليم الطبي ما بعد التخرج للطلبة، كما يسلط الضوء على التزامه الثابت بتزويدهم بالمهارات والمعارف التي سوف تتيح لهم تقديم رعاية فائقة للمرضى، فضلا عما يشكله من دليل على قوة برامج التعليم الطبي في سدرة.
ونوه إلى أن برنامج التعليم الطبي في سدرة للطب يستهدف تزويد الأطباء المنتسبين لبرامج الإقامة والخريجين والمتدربين بتجربة تعليمية استثنائية، وذلك في إطار التزامه بتخريج جيل من أطباء المستقبل ممن يتمتعون بالكفاءة، ويتخصصون في طب النساء والأطفال.
من جهته، أبرز السيد كريج سيبيتيلي المدير التنفيذي لمكتب التعاون الدولي والتطوير في الكلية الملكية والمدير التنفيذي للعمليات في الكلية الملكية الدولية في كندا، أن الاعتماد الذي ناله سدرة للطب إلى جانب العمل الجاري الآن لاعتماد برامجه يعزز مسيرة التعليم الطبي لما بعد التخرج في قطر.
ويعمل سدرة للطب حاليا من أجل اعتماد برنامجه التدريبي للأطباء المقيمين في طب الأطفال من قبل الكلية الملكية، كما يجري حاليا وضع الخطط الرامية لاعتماد عدة برامج خلال الفترة من 2025 إلى 2029. وفور اكتمال هذه الخطوات، سوف يتيح ذلك لأطباء سدرة للطب في نهاية الأمر إمكانية التقدم لامتحانات الاعتماد الخاصة بالكلية الملكية.
وكان سدرة للطب قد احتفل بيوم التعليم الطبي الثاني في شهر يونيو الماضي، وذلك عبر تكريم خريجيه من دفعة (2023 - 2024) من الطلاب والأطباء المقيمين وغيرهم.

Advertisements

أخبار متعلقة :