مدير «مركز قطر» لـ «العرب»: لجان التحكيم تدرس ملفات المرشحين لوشاح «العمل التطوعي»

الدوحة - سيف الحموري - أكد السيد معيض القحطاني المدير التنفيذي لمركز قطر التطوعي التابع لوزارة الثقافة أن النسخة الثالثة لجائزة وشاح قطر للعمل التطوعي شهدت إقبالا كبيرا منذ فتح باب التسجيل في الفترة من 1 حتى 7 يوليو الجاري.
وقال القحطاني في تصريح خاص لـ»العرب»إن لجان تحكيم المرحلة الثالثة من الجائزة تدرس ملفات 20 مرشحا لاختيار 7 منهم بواقع فائز عن كل شهر بداية من يناير الماضي حتي يوليو الحالي.
وأوضح أن المرحلة المقبلة سوف تشهد اختيار 5 فائزين عن الشهور المتبقية من العام، على أن يتم تكريم المختارين السبعة أولا، على أن يجري تكريم الباقين في ختام العام.
وأوضح القحطاني أن الجائزة تقام بالتعاون مع بين مركز قطر التطوعي ومؤسسة نقاط الضوء الأمريكية بهدف لتعزيز وتشجيع ثقافة العمل التطوعي، لافتاً إلى أن الجائزة تمنح للمتطوعين القادة الذين اجتازوا عددا من الشروط تقديراً لجهودهم البارزة في الفعاليات والمهرجانات.
وأشار مدير مركز قطر التطوعي إلى أن أهم الشروط الواجب توافرها في المرشح هي اجتياز 300 ساعة تطوعية والتميز في أعمال الشهر الذي يتم اختياره فيه، بجانب المشاركة المستمرة في العمل التطوعي.
وأوضح أنه يشترط حصول المرشح على تقدير جيد على الأقل في الفعاليات وأن يكون مسجلا في مركز قطر للعمل التطوعي مع ضرورة اجتياز المقابلة للمتأهلين وإعداد ملف شخصي بأعماله التطوعية منوها بأن المسابقة تقدم لها أكثر من 40 شخصا، وأنها مفتوحة لجميع الفئات لافتا إلى أن لجنة التحكيم سوف تختار سبعة أشخاص بواقع مرشح لكل شهر من يناير وحتى يوليو ثم يتم اختيار 5 عن باقي الشهور المقبلة.
وقال السيد معيض القحطاني إن مركز قطر التطوعي حريص على المساهمة في تعزيز ونشر ثقافة العمل التطوعي من خلال المشاركة في كافة الفعاليات الكبرى التي تقيمها الدولة، من خلال تقديم المتطوعين المدربين والمؤهلين لافتا إلى أن المركز بصدد الاستعداد حاليا للفعاليات الكبرى القادمة وأبرزها اليوم الوطني للدولة.

Advertisements

أخبار متعلقة :