مؤسس "سنونو" يحصل على جائزة Mercure HEC لمنطقة الخليج


الدوحة - سيف الحموري - منحت كلية إدارة الأعمال HEC في باريس، حمد مبارك الهاجري، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة سنونو، جائزة Mercure HEC المرموقة لعام 2024 للشرق الأوسط، مما يجعله أول رائد أعمال خليجي يفوز بهذا الشرف منذ عام 1999.

Advertisements

تكرّم هذه الجائزة النهج الابتكاري للهاجري في تبسيط الحياة في قطر من خلال سنونو، وهي منصة رائدة تجمع جميع أنواع التسوق والخدمات في تطبيق واحد شامل.

وقال الهاجري: "هذه الجائزة لا تكرم رحلتي فقط، بل تؤكد أيضًا على الإمكانات الابتكارية في منطقة الخليج للقيادة على المستوى الدولي".

"بدأت فكرة سنونو كمشروع في كلية إدارة الأعمال HEC في باريس، بهدف تبسيط وتسريع حياة الناس في قطر من خلال دمج جميع أنواع التسوق والخدمات في منصة واحدة". وأضاف: "هذا التكريم يعكس الطموح والقدرة لدى رواد الأعمال في المنطقة على تحقيق تأثير عالمي".

قدّم له وقته في كلية إدارة الأعمال HEC في باريس معرفة عميقة بالقيادة التنفيذية وشبكة عالمية واسعة، حيث يتمتع برنامج الخريجين بأكثر من 65,000 خريج حول العالم.

على الرغم من التحديات والفشل الأولي، فقد أثمرت مثابرة الهاجري في النهاية.

وقال الهاجري: "كانت مغامرة بدأت برأس مال ومعرفة محدودين، بافتراض أن مشروع تقني قد يحتاج فقط إلى 100,000 ريال قطري وما يصل إلى خمسة مهندسين". ونجحت النسخة الثالثة من فكرة عمله إلى ما يفوق التوقعات، حيث حصلت على أكثر من 20 مليون دولار في الاستثمار ونمت إلى فريق من 450 شخصًا، بما في ذلك 200 مهندس وعدد من المتخصصين في الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة.

بحلول عام 2023، حققت سنونو إنجازًا كبيرًا بتحقيق إيرادات بلغت مليار ريال قطري، مما يبرهن على التحول الناجح لمشروع جامعي إلى مؤسسة كبرى. تحتفل هذه الجائزة من كلية إدارة الأعمال HEC في باريس بروح الهاجري الريادية ومساهماته الكبيرة في مشهد الأعمال في البلاد وما وراءها.

ينضم مؤسس ورئيس شركة سنونو التنفيذي إلى فائزين بارزين آخرين من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك مارك بيرات من فرنسا لتقنياته الطبية المبتكرة، وريناتو جياكوبو-سكافو من إيطاليا لتقدمه في الهندسة البصرية، وناواكي ساكاتا من اليابان لإنجازاته الريادية في قطاع الصحة.

سيتم تكريم الهاجري في حفل قادم يستضيفه فصل خريجي كلية إدارة الأعمال HEC في باريس في الشرق الأوسط، حيث سيتلقى جائزة Mercure HEC التاريخية.

حول سنونو

سنونو هي شركة قطرية ناشئة في مجال التكنولوجيا، حائزة على جوائز في صدارة الاقتصاد الرقمي، وتقدم منصة متعددة
الاستخدامات تدمج بسلاسة خدمات التوصيل حسب الطلب، والتجارة الإلكترونية، وخدمات اللوجستيات للأطراف الثالثة. تأسست الشركة في عام 2019 على يد حمد الهاجري، وولدت الشركة من رؤية لتحديث مشهد التوصيل في قطر، وتعزيز الرؤية للأعمال المحلية بينما توفر للعملاء الراحة غير المسبوقة.

نمت الشركة إلى مؤسسة تجارية تعمل بملايين الدولارات، على طريق أن تصبح أول شركة مليارية (يونيكورن) من نوعها في قطر. تشمل البصمة الدولية للشركة مكاتب في كازاخستان وباكستان، مما يوضح نموها السريع وتوسعها الاستراتيجي.
تغطي الخدمات الواسعة لسنونو مجالات الطعام والبقالة وتسليم المنتجات التجارية، وحلول اللوجستيات الخاصة بالأطراف الثالثة، مما يُلبّي احتياجات عملاء متنوعين.

رحلة سنونو من التمويل الأوَّلي إلى السلسلة "ب" توضح مسارًا للنمو المستدام وثقة المستثمرين، وتتوّج بحصولها على أكبر تمويل من السلسلة "أ" في تاريخ الشركات القطرية الناشئة وتميزها كأول شركة في قطر تحصل على تمويل من السلسلة "ب".

أخبار متعلقة :