الارشيف / حال قطر

الداخلية توعي بطرق الوقاية من المخدرات

الدوحة - سيف الحموري - نظمت إدارة الدراسات والشؤون الدولية بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات، بوزارة الداخلية على مدار يومين معرضها الأول تحت شعار «معـاً نـحــو مستقبل آمن» في مجمع فيلاجيو التجاري.
يهدف المعرض إلى التوعية بأضرار ومخاطر المخدرات وسبل الوقاية منها وتعزيز الوعي الأمني والوقائي للمحافظة على مجتمع آمن ومستقر وخالٍ من المخدرات.
ويأتي المعرض التوعوي في إطار تنفيذ الخطة الوطنية لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية والجهود المبذولة لتحصين جميع فئات المجتمع ضد هذه الآفة، واستمرار فعاليات المشروع التوعوي للمعارض المتنقلة في المجمعات التجارية بالدولة.
تضمن المعرض التوعوي صوراً تجسّد خطر المخدرات وطرق الوقاية منها، وعرض ما أنجزته الإدارة العامة وإبراز جهودها في التصدي لهذه الظاهرة، إضافة إلى توزيع مطبوعات إرشادية تبيّن أضرار المخدرات ومخاطرها وطرق الوقاية، إلى جانب توزيع هدايا عينية على الجمهور.
وأكد المقدم محمد عبد الله الخاطر، مدير إدارة الدراسات والشؤون الدولية، أن الإدارة تسعى إلى إقامة مثل هذه المعارض في المجمعات التجارية التي يرتادها أعداد كبيرة من المواطنين والمقيمين بهدف توصيل الرسائل الوقائية ونشر ثقافة أخطار المخدرات والآثار الناجمة عنها بين النشء والشباب الذين هم من أكثر الفئات العمرية التي تستهدفها برامجنا الوقائية على مدار العام.  وأشار إلى أن الإدارة تحرص دائماً على الوصول إلى أماكن التجمعات الشبابية بهدف التحاور والتواصل معهم والرد على جميع تساؤلاتهم ورفع مستوى الوعي لديهم تجاه قضية المخدرات لتصحيح المفاهيم الخاطئة حيال الإدمان وتعزيز القيم الإيجابية والمعايير الأخلاقية في المجتمع.
وطالب مدير إدارة الدراسات والشؤون الدولية الجميع ببذل المزيد من التعاون مع الأجهزة المختصة في مكافحة المخدرات والمساهمة بصورة فعالة في الحد من انتشارها والوقاية منها، مؤكدا أن الحفاظ على أمن وسلامة المجتمع مسؤولية مشتركة يجب أن يتحملها الجميع للوصول إلى الهدف العام الذي ننشده جميعاً والمتمثل في المحافظة على مجتمع يسوده الأمن والأمان وخالٍ من المخدرات.

Advertisements

قد تقرأ أيضا