الارشيف / حال قطر

الجزيرة للإعلام يطلق دورة القصة الاستقصائية

الدوحة - سيف الحموري - أطلق معهد الجزيرة للإعلام دورة جديدة ضمن فئة الصحافة السمعية البصرية تحت عنوان: القصة الاستقصائية في صحافة البيانات، خلال الفترة الممتدة بين الخامس عشر من شهر سبتمبر والتاسع عشر من الشهر نفسه.
 وتستهدف الدورة فئة الصحفيين الراغبين في تعزيز مهاراتهم في مجال الصحافة الاستقصائية المعتمدة على البيانات، مما يمكنهم من تقديم تقارير أكثر دقة وعمقًا وتأثيرًا، حيث سيتمكن المشاركون من التعرف على مفاهيم صحافة البيانات الاستقصائية، وإجراء البحوث الاستقصائية ومصادر المعلومات للقصص المؤثرة، وكيفية استخدام تقنيات تحليل وتصوير البيانات للتقارير الاستقصائية، وإنشاء روايات استقصائية مقنعة باستخدام رؤى البيانات، وقياس تأثير قصص الصحافة الاستقصائية.
وتتضمن محاور الدورة المفاهيم الهامة ودور البيانات في الصحافة الحديثة وتحديد مصادر البيانات الموثوقة. كما ستغطي الدورة تقنيات البحث وجمع البيانات للقصة الاستقصائية، بما في ذلك استراتيجيات البحث والتخطيط والاستخدام الفعال لمصادر الإنترنت وتقنيات الحصول على البيانات.
وسيتم أيضًا التركيز على تمثيل البيانات بصريًا لسرد القصص، من خلال تحليل البيانات وإعدادها وإجراء مقابلة مع البيانات للصحافة الاستقصائية واستخدام أدوات التمثيل البصري للبيانات واختيار الأنواع المناسبة، بالإضافة إلى خطوات إنشاء صور مرئية جذابة للبيانات.

Advertisements

قد تقرأ أيضا