الارشيف / حال قطر

الشركة المشغلة: «ترحيل النفايات بالخور» يهدف لتمكين التكنولوجيا النظيفة

الدوحة - سيف الحموري - قام وفد من وزارة البيئة والتغير المناخي، بزيارة لمحطة ترحيل النفايات في الخور، التي تُعد جزءاً أساسياً من البنية التحتية لإدارة النفايات في قطر، بقدرة يومية تصل إلى 1500 طن من النفايات. وقام الشيخ الدكتور سعود بن خليفة آل ثاني، مدير إدارة التنمية الخضراء والاستدامة البيئية بالوزارة، بالاطلاع على تفاصيل المحطة، التي تساهم في فرز النفايات وتقليل حجمها ونقلها لمصانع إعادة التدوير بكفاءة، مما يعزز التعاون بين القطاعين العام والخاص.
وقدم السيد حسن مال الله، الرئيس التنفيذي لشركة غلوبال المشغلة للمحطة، أهم الإنجازات والخطط المستقبلية للمحطة، مشيراً إلى أن المشروع خطوة أساسية لتحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية، والاقتصاد الدائري، كما يسعى المشروع إلى جذب الاستثمارات الأجنبية، وتمكين التكنولوجيات النظيفة، وتقليل الانبعاثات، بما يتماشى مع هدف قطر لإغلاق وإعادة تأهيل 100% من مطامر النفايات غير الصحية وزيادة معدلات إعادة التدوير.
وأكد أن المشروع يساهم في إزالة الكربون من قطاع إدارة النفايات، المسؤول عالميًا عن حوالي 3-5% من الانبعاثات، من خلال جذب الاستثمارات والتمويل، وخلق فرص العمل، حيث تتوقع بعض الجهات أن يحقق الاقتصاد الدائري في قطر نحو 17 مليار دولار إضافية بحلول عام 2030، بالإضافة إلى خلق ما يقرب من 19,000 فرصة عمل جديدة.

Advertisements

قد تقرأ أيضا