الارشيف / حال قطر

«كتارا» تسدل الستار على احتفالات «الأضحى»

الدوحة - سيف الحموري - وسط إقبال غفير من الزوار، اختتمت المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا احتفالاتها بعيد الأضحى المبارك التي امتدت على مدار أربعة أيام على كورنيش كتارا وفي مختلف مرافقها.
وتضمنت الاحتفالات باقة ثرية ومتنوعة من الفعاليات الثقافية والأنشطة الترفيهية والفنية، إلى جانب العروض الاستعراضية والفنية والتراثية وعروض الألعاب النارية.
وأسدل أمس الستار على مختلف الفعاليات المتنوعة ومنها العرضة القطرية بلوحاتها الفنية المستوحاة من التراث القطري، وعروض موسيقى الشرطة إلى جانب فعالية «الرسم الحر» التي أقيمت على كورنيش كتارا.
وعبرت الفنانة مريم الملا عن سعادتها بالمشاركة في احتفالات كتارا بالعيد والتفاعل المباشر مع الجمهور، متقدمة بالشكر لكتارا لما توليه للفنانين من أهمية من خلال هذه المشاركات التي تحفز الفنان على التعبير الفني والتواصل مع الجمهور.
كما جذب سوق الحرف اليدوية بما يقدمه من مشغولات حرفية متنوعة شريحة واسعة من الزوار لاقتناء ما نال استحسانهم من قطع حرفية متنوعة مستوحاة من مختلف ثقافات الشعوب.
ومن جهة أخرى تواصل توزيع عيدية كتارا داخل السيارات في نقاط محددة في شوارع كتارا، النقطة الأولى في المدخل الجنوبي عند مبنى 41 والنقطة الثانية عند مقر جمعية القناص (مبنى البرقع).
بينما قدمت الفرق الشعبية عروضها المميزة على كورنيش كتارا والتي استقطبت جمهوراً غفيرا من الجاليات المقيمة في قطر. حيث تتنوع عروض الفرق لعدد من الدول وهي الصين و سوريا والمغرب والأردن وافريقيا.
كما أثنى الجمهور من محبي العروض الفلكية على ما قدمته قبة الثريا الفلكية من عروض جذابة لأفلام ثلاثية الأبعاد في مبنى 41.
وعبر الجمهور عن استمتاعه بعروض مسرحية (بستان الأحلام) الموجهة للأطفال لتوعيتهم بأهمية المحافظة على الموارد المائية وحماية البيئة.
وكانت عروض الألعاب النارية استمرت في مواعيد مسائية على ثلاثة أيام العيد الأولى لتزين سماء كتارا بالأضواء والأشكال المبهرة، كما استقبل شاطئ كتارا طيلة أيام العيد الزوار -من محبي السباحة والألعاب البحرية علاوة على ممارسة مختلف الرياضات المائية.
أما مبنى12، فواصل استقبال أحباء الالعاب الالكترونية من الشباب حيث عاشوا أجواء المنافسة والتحدي والمتعة.
وفي هذا السياق، أشاد الجمهور بتنوع فعاليات كتارا بمناسبة عيد الأضحى المبارك لتجذب اهتمام فئات متنوعة من المجتمع وتمزج بين الترفيه والتثقيف والمتعة والفن، مؤكدين أن كتارا باتت تشكل الوجهة الاولى للعائلات لقضاء أوقات ممتعة في جميع المناسبات.

Advertisements

قد تقرأ أيضا