الارشيف / حال قطر

متحف قطر الأولمبي والرياضي ينظم أنشطة رياضية احتفالا باليوم الأولمبي الرياضي 

الدوحة - سيف الحموري - ينظم متحف قطر الأولمبي والرياضي 1- 2- 3 يوما حافلا بالأنشطة المبهجة لجميع الأعمار تحت عنوان "فلنتحرك 2024 X باريس 2024" بتاريخ 23 يونيو الجاري، احتفالا باليوم الأولمبي العالمي، وذلك بالتعاون مع شبكة المتاحف الأولمبية، واللجنة الأولمبية القطرية، والاتحادات الرياضية ومركز Get Started الرياضي.
ويهدف البرنامج إلى تشجيع أفراد المجتمع على الانخراط في الألعاب الرياضية والاحتفاء بالتراث الأولمبي الغني، حيث سيتم تقديم مجموعة من الأنشطة التفاعلية التي تبشر ببث الحيوية وتسلية المشاركين على اختلاف أعمارهم.
ويمكن للزوار المشاركة على مدار اليوم في المسابقات التفاعلية بمنطقة الأنشطة في المتحف، والتي تركز على السرعة والطول والقوة، وتجرى تحت الشعار الأولمبي "أسرع، أعلى، أقوى".
كما ستتاح عروض توضيحية حول عدد من الرياضات الأولمبية على مدار اليوم ليشارك فيها الجميع،مما يتيح للمشاركين قياس سرعتهم ورشاقتهم وقوتهم، كما سيتم عقد عدد من ورش العمل التي تركز على القيم الأولمبية الأساسية.
وسينخرط المشاركون في أنشطة إبداعية مثل صناعة أكاليل الزهور، التي كانت تقدم للفائزين في الألعاب الأولمبية القديمة، والميداليات الذهبية التي يحصدها أبطال الأولمبياد الحديثة. وستعرض ورشات العمل أيضا تميمة أولمبياد باريس 2024، ما يوفر تجربة ممتعة وتعليمية للجميع.
وفي هذا السياق، قال السيد عبد الله يوسف الملا، مدير متحف قطر الأولمبي والرياضي 3-2-1، "إن الفعاليات ضمن الاحتفال باليوم الأولمبي العالمي تعد فرصة فريدة للجميع، يجربون فيها الإثارة وروح الألعاب الأولمبية مباشرة، حيث صممت باقة أنشطتنا المتنوعة لتشجيع الناس من جميع الأعمار على الحركة والرياضة، علاوة على تبني قيم التميز والصداقة والاحترام، التي تأتي في صميم مبادئ الألعاب الأولمبية".
وتأتي هذه الفعالية نتاج رسالة متحف قطر الأولمبي والرياضي، المتمثلة في بحث وجمع وتعليم ومشاركة قصة الرياضة العالمية والقطرية بطريقة جذابة وسلسة ومسلية، ومن خلال مساحاته التشاركية وبرامجه المخططة بعناية، يهدف المتحف إلى إلهام المجتمع وإشراكه وتشجيع الجمهور على المشاركة في الرياضة والنشاط البدني.

Advertisements

قد تقرأ أيضا