الارشيف / حال قطر

«كتارا» تتألق في احتفالات «الأضحى»

  • 1/2
  • 2/2

الدوحة - سيف الحموري - جذبت فعاليات المؤسسة العامة للحي الثقافي «كتارا» المواطنين والمقيمين في أول أيام عيد الأضحى المبارك. امتلأ شاطئ كورنيش كتارا وشوارع الحي وأروقته بالزوار من مختلف الفئات والأعمار الذين حضروا للاستمتاع ببرنامج احتفالي متميز، امتد على الواجهة البحرية بداية من الساعة الرابعة عصراً إلى ما بعد الساعة العاشرة مساء، وتضمن عروض الألعاب النارية وتوزيع عيدية كتارا اليومية للأطفال، وعروض خفة اليد والألعاب الترفيهية التي أضفت أجواء من الفرح على الفعاليات إلى جانب عروض حية للرسم التشكيلي أمام الزوار، حيث شارك الفنانون مواهبهم وإبداعاتهم الفريدة وسط أجواء مليئة بالمرح والإبداع في الورش الفنية للأطفال.


كما استمتع الزوار بعرض فرقة موسيقى الشرطة خلال الفعاليات، بالإضافة إلى عروض قبة الثريا الفلكية التي جذبت الأطفال للاستمتاع بتجربة تعليمية وترفيهية مميزة.
وحظيت مسرحية (بستان الأحلام) بتفاعل كبير من الجمهور الذي أبدى اعجابه بالقصة التي كانت عبارة عن رحلة مليئة بالغموض والسحر والمغامرة والإثارة والدهشة.
وسلطت المسرحية بشكل جذاب ومشوق وفي قالب قصصي جميل الضوء على أهمية المحافظة على الموارد المائية وأن الجمال لا يكمن فقط في المظاهر الخارجية، بل في قلوب الأشياء الحية والطبيعة ذاتها.
ويقدم العرض المسرحي على فترتين الأولى في الساعة السابعة و20 دقيقة والعرض الثاني في التاسعة و20دقيقة، وحرصاً من كتارا على أن يتابع الجمهور المسرحية وغيرها من العروض في أجواء مريحة وفرت مكيفات لتبريد الأجواء في مناطق العرض.
أما بالنسبة لعيدية كتارا فتم توزيعها داخل السيارات في نقاط محددة في شوارع كتارا، النقطة الأولى في المدخل الجنوبي عند مبنى 41 والنقطة الثانية عند مقر جمعية القناص (مبنى البرقع).
وعلى كورنيش كتارا قدمت الفرق الشعبية عروضها المميزة والتي بدورها استقطبت جمهورا غفيرا من الحضور المحب لهذا النوع من الفعاليات.
وتتنوع عروض الفرق لعدد من الدول من الصين وسوريا والمغرب والأردن وافريقيا.
وقدم العديد من الفنانين التشكيليين رسما مباشراً أمام الجمهور لأجواء وفرحة العيد. كما توزعت أكشاك العيد على الساحة الداخلية للمسرح المكشوف والتي تنوعت فيما تقدمه من منتجات يدوية وهدايا تذكارية ومأكولات شعبية.

أفلام ثلاثية الأبعاد
يلتقي محبو العروض الفلكية اليوم الإثنين مع مجموعة من الأفلام ثلاثية الأبعاد حيث وتبدأ العروض من الخامسة حتي الثامنة مساءً في مبنى قبة الثريا الفلكية 41.
وعلى مدى ثلاثة أيام العيد سوف يستمتع الجمهور بعروض الألعاب النارية على كورنيش كتارا حيث ستبدأ العروض من العاشرة وحتى العاشرة وعشر دقائق مساء.
وتزين الحي الثقافي بكامل شوارعه وأروقته بحلة تتناسب مع أجواء عيد الاضحى المبارك، حيث أبدى الكثير من الزائرين الذين تابعوا فعاليات الحي الثقافي كتارا، إعجابهم بالفعاليات الثقافية والفنية الرائعة، مؤكدين في لقاءات مع العرب أن كتارا بما تقدمه من عروض فنية وتراثية وفقرات متنوعة أصبحت من أفضل الوجهات المفضلة لديهم في موسم الأعياد، معربين عن سعادتهم وسعادة أطفالهم بالبرامج والفعاليات التي تقدمها «كتارا» طيلة أيام العيد، منوهين إلى أن الهدايا التي يتم تقديمها للأطفال تعتبر فرصة لإسعادهم وتحفيزهم على القدوم والمشاركة والاحتفال بالعيد، خاصة أن الفعاليات تقدم المتعة والفن والثقافة.

عروض نارية
وأشاد عدد من رواد الحي الثقافي القادمين للاستمتاع بجدول فعاليات العيد، بالأجواء الاحتفالية والعروض الفنية وتعدد المحلات والمطاعم والأماكن الترفيهية للأطفال، فضلاً عن وجود العروض الشعبية والتراثية ما ساهم بشكل مباشر وإيجابي في زيادة إقبال المواطنين والمقيمين والسياح للاستمتاع بالأجواء الممتعة.
وقالوا في حديثهم لـ العرب ان كتارا توفر خيارات واسعة ومتنوعة أمام العائلات والعزاب للاستمتاع بإجازة عيد الأضحى المبارك، والذين عزف بعضهم عن السفر للخارج في ظل توافر نشاطات لأسرهم كفيلة بأن تجعلهم يقضون إجازة ممتعة في بلدهم بدل السفر للخارج.
وحرص العديد من رواد الحي الثقافي على اصطحاب اطفالهم أمس، لمشاهدة عروض الألعاب النارية والتي غالبا ما تحظى بإقبال العديد من العائلات والزوار الذين يحرصون على توثيق هذه العروض من خلال التقاط الصور التذكارية والفيديوهات لمشاركتها مع أصدقائهم، خاصة أن تلك العروض النارية تقدم مع باقة من الاستعراضات الفنية المبتكرة، والتي تضيء بألوانها وتزين بأشكالها الساحرة سماء «الحي الثقافي» وتزيد من أجواء الفرحة والبهجة بعيد الأضحى المبارك.
وتقدم قبة الثريا الفلكية في كتارا في المبنى (41) مجموعة من الأفلام الترفيهية والتعليمية بواقع ثلاثة عروض يوميا، بما فيها عرض النجوم الساعة الخامسة مساء، وعرض بولارس بتقنية ثلاثي الأبعاد في السادسة مساء، وعرض زولا في الساعة السابعة مساء، في حين شهد ثالث أيام العيد أمس العروض التالية: عرض رائد الفضاء بتقية ثلاثي الأبعاد الساعة الخامسة مساء، وعرض الكوكب المثالي الصغير في السادسة، وعرض الكون في الساعة السابعة.
وفي اليوم الرابع ستكون العروض التالية، عرض بولارس بتقنية ثلاثي الأبعاد في الساعة الخامسة مساءً، وعرض ثمانية كواكب على درب التبانة في الساعة السادسة مساءً، وعرض النجوم في الساعة السابعة مساءً.

Advertisements

قد تقرأ أيضا