الارشيف / حال قطر

متاحف قطر تستقطب الجمهور بفعاليات نوعية

الدوحة - سيف الحموري - تفتح متاحف قطر أبوابها اليوم أمام الجمهور بعد عطلة عيد الأضحى المبارك وتستضيف المتاحف بهذه المناسبة العديد من الأنشطة الاحتفالية.
وتقام أنشطة «دد»: متحف الأطفال في قطر اليوم الثلاثاء، بينما تتضمن الأنشطة فعالية في متحف قطر الوطني بطاقات العيد اللماعة والبراقة، التي تنمي قدرة الطفل على التعبير الإبداعي، حيث يقوم الأطفال بإعداد وإنشاء هدايا يعتزون بها لمشاركتها مع الآخرين.
كما يقدم دد، متحف الأطفال فعالية «موسيقى إعادة التدوير» التي تستكشف عالم الموسيقى والإبداع لابتكار آلة موسيقية باستخدام مواد معادة التدوير، علاوة على تقديم «أغاني العيد»، التي تدعو إلى التعرف على أغان محلية جديدة، وكذلك فعالية «قصعة» لنقش تصميم الحناء، ويطور هذا النشاط مهارة التوافق الحركي البصري، ويفسح المجال للأطفال لاتخاذ الخيارات والتعبير عن إبداعهم، إلى جانب فعالية «سباق الخروف».
وتستمر فعاليات العيد في «دد: متحف الأطفال» بتقديم فعالية «بيت العائلة» التي تدعو إلى استكشاف الإبداع والصياغة العائلية، إضافة إلى نشاط «الكعبة والدمى»، الذي يتعلم الأطفال فيه قيم الحج وكيفية أداء الشعائر المرتبطة بالكعبة.
وكان متحف قطر الوطني قد نظم في هذا الصدد ورشات عمل متنوعة للعائلات تتيح لهم فرصة المشاركة في عالم الفن والثقافة، تعميقا لروح الاحتفال بالعيد، كما قدم دد متحف الأطفال في قطر، أنشطة على مدار يومين خلال العطلة، بعنوان من “عائلتنا إلى عائلتك: بهجة العيد واحتفالاته”.

Advertisements

قد تقرأ أيضا