الارشيف / حال قطر

خلال لقائه أصحاب الحملات المشاركة.. وزير الأوقاف: بذل أقصى الجهود لإنجاح موسم الحج

الدوحة - سيف الحموري - استضافت بعثة الحج القطرية أصحاب الحملات في مقرها الكائن بمنطقة النسيم في مكة المكرمة، في إطار تنسيق الجهود وتعزيز روابط التواصل وتبادل وجهات النظر حول موسم الحج ومتطلبات إنجاحه خدمةً لحجاج دولة قطر وقبل البدء الفعلي في أعمال الحج بدءًا من يوم التروية الجمعة الثامن من ذي الحجة لعام 1445هـ الموافق الرابع عشر من شهر يونيو لعام 2024م، ليواصل حجاج بيت الله الحرام الوقوف بعرفة ركن الحج الأعظم يوم التاسع من ذي الحجة وهو يوم السبت والنفرة إلى مشعر مزدلفة بعد غروب شمس ذلك اليوم.
واجتمع سعادة السيد غانم بن شاهين الغانم وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية رئيس بعثة الحج القطرية مع أصحاب الحملات التسع عشرة، واستمع إلى آرائهم ومتطلباتهم في إطار تهيئة كافة الظروف وتوفير أرقى الخدمات والمرافق لحجاج الدولة في المشاعر المقدسة في منى وعرفة ومزدلفة.
وثمّن عدد من أصحاب الحملات جهود إدارة شؤون الحج والعمرة وتعاونها المثمر منذ بدء التسجيل لهذا الموسم وحتى الانتهاء من الفرز الإلكتروني ومتابعة تسجيل الحجاج وحتى مغادرة الحجاج لأرض الوطن متوجهين إلى الأراضي المقدسة واستقبالهم في مطار الملك عبد العزيز ومطار الحجاج والإشراف على تفويجهم إلى مقار سكنهم بمكة المكرمة.
كما أشادوا بجهود بعثة الحج المقدّرة في الأراضي المقدسة وتجهيز البعثة لمخيمات جميع حجاج الدولة في مشعري عرفة ومنى حسب أعلى المواصفات والمقاييس وإضافة العديد من الخدمات والمرافق التي تعين الحجاج وتيسر لهم أداء فريضة الحج في ظروف آمنة ومريحة وفي أجواء إيمانية في أطيب البقاع وخير الأيام.
وأكد سعادة الوزير رئيس البعثة أن الدولة تبذل أقصى الجهود من أجل خدمة حجاج قطر وجميع الحملات وتسهيل أمورهم، ليكون موسم الحج لهذا العام متميزاً وعلى أنجح صورة، ونوه بأن رئاسة البعثة واللجنة الاستشارية وجميع الوحدات المساندة الخدمية والفنية تعمل على مدار الساعة لتقديم كافة الدعم والتعاون وتذليل كافة الصعاب بالتنسيق مع أصحاب الحملات ومندوبيها، في إطار التكامل والتنسيق وتضافر الجهود لتسهيل أداء فريضة الحج لجميع حجاج الدولة.
وأشاد سعادته بالجهود التي تبذلها المملكة العربية السعودية في خدمة حجاج بيت الله الحرام وبتعاون وزارة الحج والعمرة السعودية وشركة إثراء الخير لخدمات الحجاج، والتي سهلت  جميعها الكثير من أعمال البعثة ويسرت كافة الأمور في سبيل خدمة الحجاج.
ودعا سعادته أصحاب الحملات للتواصل الدائم مع رئاسة البعثة ومستشاريها ورؤساء الوحدات الخدمية والفنية المساندة، وطرح الرؤى والأفكار البنّاءة، من أجل مضي البعثة القطرية قُدما في تطوير الخدمات المقدمة للحملات ولحجاج الدولة في جميع المشاعر المقدسة، وصولاً إلى التميز والرقي.
الجدير بالذكر أن عدد الحملات القطرية لموسم حج هذا العام 1445هـ تسع عشرة حملة، وهي: حملة دار السلام، المناسك، لوسيل، العلي، زمزم، الفرقان، التوبة، البيان، الهدى، الركن الخامس، المروة، بكة، حاتم، الأقصى، النور، طيبة، الحمادي، القدس، وحملة نسك.

Advertisements

قد تقرأ أيضا