الارشيف / حال قطر

جامعة قطر تحتفل بأول دفعة ماجستير بـ «المهن الصحية»

الدوحة - سيف الحموري - أعلنت جامعة قطر نجاح مناقشة أول أطروحتين في برنامج ماجستير العلوم في تعليم المهن الصحية (HPE). وأظهر الخريجان عبد الله أحمد يوسف ودانيا إحسان وليد الخيامي تفانيًا استثنائيا وإنجازات علمية متميزة في مجالات أبحاثهما.
أكدت الدكتورة مشاعل الشافعي، مديرمكتب الدراسات العليا بجامعة قطر، على النهج المتميز للبرنامج، قائلة: «يتميز برنامج ماجستير العلوم في تعليم المهن الصحية بتركيزه على النهج المتعدد التخصصات. هذا المنهج المبتكر يزود الخريجين بالمهارات والمعرفة اللازمة لمواجهة تعقيدات بيئة الرعاية الصحية الحديثة». استعرض السيد عبدالله أحمد آل يوسف، تحت إشراف الأستاذ الدكتور ديريك ستيوارت، موضوع «النهج المتبع من قبل المهنيين الصحيين في إبلاغ الأخبار السيئة في منطقة شرق المتوسط».
شملت دراسته مراجعة استقصائية أعقبتها دراسة نوعية تهدف إلى استكشاف وتحسين ممارسات إبلاغ الأخبار السيئة.
قدم أعضاء اللجنة، الدكتور أحسن سيتهي، والدكتورة تانيا كاني، والدكتور عبد الرزاق سلطاني، دعمًا كاملًا خلال جميع مراحل البحث. تم تقييم الأطروحة من قبل الأستاذ الدكتور حسام حمدي، أستاذ الجراحة والتعليم الطبي والمستشار في جامعة الخليج الطبية، الإمارات العربية المتحدة.
وقامت السيدة دانيا إحسان وليد الخيامي، تحت إشراف الدكتور محمد عبد الهادي، بالبحث في موضوع «تصورات طلاب الصيدلة والمشرفين السريريين حول التغذية الراجعة أثناء التعلم التجريبي».
ويعد البرنامج الأول من نوعه، حيث يقدم منهجاً مبتكراً يتمحور حول المُتعلم، وأعرب الدكتور أحسن سيتهي، المنسق المؤسس للبرنامج وأستاذ مشارك، عن فخره بمسيرة تطور البرنامج من نشأته إلى مرحلة التخرج.
وقال: إنه لإنجاز كبير أن نشهد أول دفعة من خريجينا وهم يدافعون بنجاح عن أطروحاتهم اليوم.

Advertisements

قد تقرأ أيضا