الارشيف / حال قطر

قطر الخيرية تنفذ «بازار الصغار 3» لتعزيز الريادة المجتمعية

الدوحة - سيف الحموري - يواصل «بازار الصغار 3» الذي أطلقته قطر الخيرية بالتعاون مع مدرسة البيان الابتدائية الأولى للبنات أنشطته حتى يوم 15 من شهر مايو الحالي بهدف تطوير قدرات الطالبات في مجال ريادة الأعمال المجتمعية وتعزيز مشاركتهم في العمل الخيري.
ويتيح هذا البازار الخيري الذي بدأ منذ يوم 30 أبريل الماضي الفرصة لغرس حب العمل الخيري في نفوس الأطفال وذلك من خلال مشاركتهم في بيع منتجاتهم من الألعاب والدمى التي ليسوا في حاجة لها، ويتضمن البازار ورشا تدريبية في ريادة الأعمال المجتمعية والتفكير الإبداعي والهوية البصرية والتسويق والإلقاء ورضا العملاء بالإضافة إلى ورش للأعمال الفنية التي تباع منتجاتها في البازار.
ويهدف المشروع لتعزيز القيم لدى الأطفال وتمكينهم من تأسيس مشاريع صغيرة وتدريبهم على مهارات التخطيط والإدارة والتنظيم بالإضافة إلى التسويق والبيع.

الفئة المستهدفة
ويستهدف هذا المشروع طلاب المدارس من المرحلة الابتدائية من 9 إلى 12 سنة ومن المتوقع تعليم 130 طالبا مهارات إنشاء وإدارة المشاريع الصغيرة بالإضافة إلى تمكينهم من أسس امتلاك مشروع لدعم المشاريع الخيرية المحلية أو الدولية. 

إقبال كثيف 
وقد أشادت السيدة نجلاء عايض الهاجري أخصائية أنشطة مدرسية في مدرسة البيان بفكرة بازار الصغار الذي طرحته قطر الخيرية وقالت: «وجدت صدى كبيرا من الطالبات المشاركات في هذا البرنامج لقد قدمن مجهودا في الورش المقدمة لهم وبينَّ حرصهن على التعلم بهدف فعل الخير، وسيتم دعم البازار من قبل المدرسات وأولياء الأمور». 
وأكدت على ضرورة دعم الجهات المعنية لمثل هذه الأنشطة في المدارس الحكومية.
من جهتها قالت الطالبة آمنة يوسف الحمادي: «إن الهدف من مشاركتها في بازار الصغار هو تأثيث محل خاص بالهدايا وذلك لإدخال الفرح والسرور لقلوب المحتاجين».
أما الطالبة أفنان عبد الرحمن فذكرت أن: «الهدف من تعلم الأشغال اليدوية هو اتخاذها مجالا للإبداع والعمل في المستقبل بالتوازي مع مساعدة الفقراء والمحتاجين».
في الأثناء عبرت المدربة السيدة سوزان فوزي عن سعادتها وانبهارها بالعمل الذي قامت به الطالبات من خلال طرح الأفكار الإبداعية حيث تعلمن فن الكولاج وأبرزن مواهبهن المتعددة.

Advertisements

قد تقرأ أيضا