الارشيف / حال قطر

الدوحة تستضيف ورشة حول «محاكمات جرائم تمويل الإرهاب»

الدوحة - سيف الحموري - بدأت بالدوحة أمس، أعمال ورشة حول «محاكمات جرائم تمويل الإرهاب»، والتي تنظمها اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب بوزارة الداخلية، بالتنسيق مع مركز استهداف تمويل الإرهاب TFTC وتستمر يومين.
ويشارك في الورشة خبراء ومختصون من السلطات القضائية والوكالات الوطنية ذات العلاقة والاختصاص بدول مجلس التعاون الخليجي، والولايات المتحدة الأمريكية.
وتهدف الورشة إلى توضيح كيفية توجيه التحقيقات المالية وإعداد الأدلة المالية المستخدمة في الإجراءات القانونية، كما تستعرض دراسات حالة واقعية عن تحقيقات التمويل الإرهابي التي أفضت إلى ملاحقات قضائية، إلى جانب تعزيز التعاون بين الوكالات والمحققين والادعاء العام في الدول الأعضاء بمركز استهداف تمويل الإرهاب.
وأكد اللواء ناصر سعيد الهاجري نائب رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب في كلمة له، أهمية الورشة التي يشارك فيها عدد من الخبراء وممثلي جهات إنفاذ القانون والجهات الرقابية وغيرها من الجهات ذات الاختصاص.
وتمنى أن تحقق الورشة الأهداف المشتركة والرامية إلى القضاء على جرائم تمويل الإرهاب، والعمل على تعزيز الخبرات الفنية للدول المشاركة واستعراض أفضل ممارسات التحقيقات والمحاكمات في هذا المجال من قبل جهات إنفاذ القانون، بالإضافة إلى استعراض دراسات الحالات العملية حول تحقيقات تمويل الإرهاب التي تؤدي إلى مقاضاة تلك الجرائم.
بدوره، أكد سعادة السيد تيمي ديفيس سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى الدولة على أن هذه الورشة مهمة وستسهم مخرجاتها بشكل فاعل في تعزيز التعاون البناء بين الدول المشاركة وانعكاس حجم الجهود المبذولة لتحقيق الأمن والسلامة، متقدما بالشكر لدولة قطر ممثلة في اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب على هذه الاستضافة.

Advertisements

قد تقرأ أيضا